العالم

“غوغل” يسعى لتطوير ميزات لجذب المستخدم أثناء الأحداث المهمة

القامشلي- نورث برس

ذكر موقع “ذي إنفورميشن” إن فريقاً من داخل شركة ” غوغل ” عمل الأسبوع الفائت، على تطوير ميزات لجذب المستخدم أثناء الأحداث المهمة.

وقال إن “موقع “غوغل” يريد تغيير ذلك من خلال إضافة ميزة تسمى Big Moments في قسم الأخبار -غوغل نيوز”.

وأشار الموقع إلى أن “ميزة Big Moments تهدف إلى تسليط الضوء على الأخبار العاجلة وتوفير سياق إضافي عندما يبحث المستخدم عن معلومات عن هذا الحدث”.

وأضاف أن “المستخدم يمكنه مشاهدة أهم الأخبار حول موضوع ما إلى جانب بعض التغريدات في نتائج البحث على غوغل”.

ولكن شركة ” غوغل” تسعى لعرض معلومات أكثر أهمية، وجرى التحقق منها بحسب “ذي إنفورميشن”.

وذكر الموقع أن “غوغل” تريد أن تكون “صوتاً محايداً” في عرض الأخبار العاجلة. مثلاً، نظر الفريق الذي يعمل على هذه الميزات في أسئلة شائكة، مثل: متى يُصنَّف إطلاق نار على أنه هجوم إرهابي.

واختبرت الشركة بعض هذه الميزات خلال هجمات كابول التي وقعت في أغسطس/آب، حين بدأت بعرض مقتطفات من المعلومات من “ويكيبيديا”، وحجم الحدث، وعدد الإصابات.

ومن السهل متابعة الأخبار العاجلة على “تويتر”، نظراً لطبيعته التي تعتمد على النشر في الوقت الفعلي. يمكن المستخدم أيضاً البحث بسهولة عن الكلمات الرئيسية والوسوم المتعلقة بالأحداث والحصول على معلومات من المراسلين والمنافذ الإخبارية والسكان المحليين.

بالإضافة إلى ذلك، هناك احتمال أن يقوم شخص ما بتغريد سلسلة رسائل قد توفر الكثير من السياق غير المعروف المتعلق بالحدث.

وبحسب موقع “ذا نيكست ويب”، سيكون تجميع جميع المعلومات حول حدث مهم وعرضه في الوقت الفعلي تحدياً أمام “غوغل”.

وأضاف “ذا نيكست ويب”، أن غوغل “واجهت انتقادات بشأن مشاكل في توزيع الأخبار في دول مثل فرنسا وأستراليا، مع ميزة الأخبار العاجلة المحتملة هذه، ستصبح “غوغل” تحت عيون الرقيب وأمام أصابع الاتهامات بالهيمنة على هذا القطاع.

وكالات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى