الرئيسيسورياسياسة

قسد: طوال عامين القوات التركية غير ملتزمة باتفاقيات وقف إطلاق النار

الحسكة – نورث برس

قال الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، آرام حنا، الخميس، لنورث برس، إن “القوات التركية غير ملتزمة باتفاقيات وقف إطلاق النار منذ عامين، ومستمرة في خروقاتها، بقصفها للمناطق الآهلة بالمدنيين.”

وفي التاسع من تشرين الأول /أكتوبر قبل عامين، اجتاحت القوات التركية وفصائل المعارضة السورية المولية لها، مدينتي سري كانيه وتل أبيض، عقب انسحاب أميركي من الحدود السورية – التركية.

وقال “حنا” إن المجتمع الدولي والدول الفاعلة في الشأن السوري “صامتة” تجاه هذه الخروقات.

وكشف لنورث برس أن “عدد الهجمات البرية على مناطق تل تمر – زركان- وعين عيسى خلال عامين، بلغت 433 هجوم بالأسلحة الثقيلة والطائرات المسيرة، و86 محاولة تقدم تم صدها وإفشالها من قبل قسد”.

وانسحبت “قسد”، من المناطق الحدودية عقب معارك دامية مع القوات التركية، بموجب اتفاقيتين لوقف إطلاق النار مع كل من واشنطن وموسكو.

وأشار الناطق الرسمي باسم قسد أن القوات التركية تحاول “خلق حالة من الفوضى و انعدام الاستقرار و تهجير السكان من بيوتهم لأجراء عملية التغيير الديموغرافي”.

وقال المسؤول في “قسد” إن “الهجمات التركية تؤثر على جهودنا في إطار مكافحة الإرهاب و ملاحقة الخلايا النائمة التي نشطت في المناطق المحتلة التي تُعتبر أرضاً خصبةً للإرهاب”.

إعداد: هوشنك حسن – تحرير: محمد القاضي

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى