سورياصحة

أعلى نسبة إصابات بكورونا تسجلها الرقة

الرقة – نورث برس

كشف مسؤول في لجنة الصحة التابعة لمجلس الرقة المدني، الثلاثاء، عن أن مدينة الرقة سجلت أعلى نسبة إصابة بفيروس كوفيد 19، بالتزامن مع انتشار الموجة الرابعة التي تعرف بـ”الأشد خطورة”.

وفي السادس عشر من شهر آب/أغسطس الفائت، أصدرت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية تعليمات تتعلق بحالة التأهب لمواجهة الموجة الرابعة “الأشد خطورة” من فيروس كورونا.

وقالت زينة الحسن الرئيسة المشاركة للجنة الصحة في مجلس الرقة المدني، إن السبب في استمرار الإصابات هو “وجود موجة الفيروس الرابعة على التوالي وسرعة انتشارها بين السكان، وهو حدث عالمي وليس محلي”.

وعدد الإصابات المسجلة في شهر آب/أغسطس الفائت كانت 203 إصابة، مقارنة بشهر تموز/يوليو والتي سجل فيه 10 إصابات فقط، من بينهم 20 حالة وفاة، حسب لجنة الصحة.

وأضافت “الحسن” أن الإجراءات من لجنة الصحة موجودة وأهمها اللقاح “وهو مؤمَّن”، ولكن تجاهل السكان للقاح “شأن شخصي وأمر مرتبط بالثقافة الشخصية، ويعود هذا السبب لعدم الإيمان بعالم الغرب ولقاحاتهم”.

وأشارت إلى دور لجنة الصحة هو التوعية الوقاية والاحتراز وتوزيع المعقمات والكمامات واللقاح، “ولكن هذا الدور تراجع بسبب عدم الإمكانية الكافية، ويعود هذا الأمر لبعض الجهات والمبادرات الإنسانية”.

وفي السابع عشر من شهر أيلول/سبتمبر الجاري، أصدر المجلس التنفيذي لشمال وشرق سوريا قراراً بمنع التجمعات بكافة أشكالها تحت طائلة المسؤولية.

وفي آخر إحصائية أصدرتها هيئة الصحة، أمس الاثنين، بلغ عدد الإصابات في مناطق الإدارة الذاتية حتى الآن 2٥٠١٨ إصابة مؤكدة، منها ٨٤٢ حالة وفاة و 20٦٦ حالات شفاء.

إعداد: عمار حيدر – تحرير: عمر علوش

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى