اقتصادالرئيسيسوريا

أحد أقارب زوجة الرئيس السوري يضبط بمخالفات سرقة وغش

دمشق- نورث برس

ضبطت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة دمشق، الاثنين، التاجر طريف الأخرس أحد أقارب زوجة الرئيس السوري بشار الأسد بمخالفات سرقة واختلاس مادة السكر الأبيض المستورد عبر مؤسسة حكومية. 

 وقالت وثيقة صادرة عن مديرية حماية المستهلك في الوزارة إن تفقد البيانات الجمركية لكميات مادتي السكر والرز المتواجدة ضمن المستودعات الثلاث العائدة للأخرس أظهر “مخالفة وسرقة واختلاس مادة السكر الأبيض المستورد لصالح السورية للتجارة، بهدف الإتجار بها لغير الغاية المخصصة لها”.

 كما تم ضبط “مخالفة الغش والتدليس ببطاقة البيان بدلالة التغيير الجوهري لبيانات المادة من حيث نوعها وطريقة تصنيعها ومنشئها وتاريخ إنتاجها، وانتهاء صلاحياتها، وعلامتها التجارية، بهدف غش وخداع المستهلك  والمتعاقدين مع الشركة”.

ويعتبر “الأخرس” من أبرز رجال الأعمال المقربين من سلطات دمشق، ويملك مجموعة شركات الأخرس وأحد المحتكرين لاستيراد السكر وزيت دوار الشمس.

وفي آب/ أغسطس الفائت، رفعت الحكومة البريطانية عقوبات عن طريف الأخرس، وهو ما أثار سخط وسائل إعلام ومنظمات مدافعة عن حقوق الإنسان في بريطانيا آنذاك.

وبحسب وزارة التجارة الداخلية، تم تنظيم ضبط مخالفة الغش وتدليس بالبيانات بحق مستودعين آخرين للأخرس، إضافة إلى سحب عينات من السكر والرز لتحليلها.

وجاء في القرار أن الضبوط أحيلت إلى القضاء لمتابعتها واستكمال إجراءات تحليل العينات المسحوبة.

إعداد: ريتا علي- تحرير: حكيم أحمد

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى