سورياسياسة

وفود سورية تصل الولايات المتحدة مع انطلاق أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة

القامشلي ـ نورث برس

وصلت ثلاثة وفود سورية، الاثنين، إلى الولايات المتحدة الأميركية بالتزامن مع انطلاق أعمل الدورة الـ 76 للجمعية العمومية للأمم المتحدة.

ووصل وفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا إلى العاصمة الأميركية واشنطن.

وعلى رأس الوفد إلهام أحمد، الرئيس المشارك للمجلس التنفيذي لمجلس سوريا الديمقراطية، ويرافقها رئيس المجلس المحلي لدير الزور غسان اليوسف وعدد من الشخصيات في الإدارة الذاتية.

وقالت وكالة أنباء “سانا” التابعة للحكومة السورية، إن وفداً تابعاً لحكومة للحكومة يشارك في أعمال الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويرأس الوفد الحكومي السوري وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، حيث من المقرر أن تقوم الجمعية العامة بإجراء مناقشة عامة حول القضايا والبنود المدرجة على جدول أعمالها.

وسيجري المقداد على هامش أعمال الجمعية العامة عدداً من اللقاءات الثنائية مع عدد من وزراء الخارجية ومسؤولي الأمم المتحدة.

كما سيشارك المقداد في عدد من الأنشطة والفعاليات التي ستقام في إطار أعمال الجمعية العامة.

وسيضم الوفد الحكومي إلى جانب الوزير المقداد كلاً من بشار الجعفري نائب وزير الخارجية ومدير إدارة المكتب الخاص إهاب حامد من مكتب وزير الخارجية.

بدوره، قال الائتلاف الوطني السوري، في بيان، إن “وفد الائتلاف الوطني السوري يشارك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك”.

وتبدأ الزيارة من نيويورك بتاريخ العشرين من هذا الشهر، وتنتهي في واشنطن بتاريخ الأول من تشرين الأول/ أكتوبر القادم.

وبحسب البيان، تتلخص أبرز مطالب الوفد “بالدفع قدماً باتجاه العملية التفاوضية وتطبيق قرار مجلس الأمن 2254 وجميع القرارات الأممية ذات الصلة”.

كما تركز مطالب وفد الائتلاف على “الضغط على نظام الأسد للانخراط الجدي بالعملية السياسية بالإضافة إلى مناقشة الأوضاع الميدانية تحديداً ما يجري مؤخراً في إدلب ودرعا، ودعم المبادرات الهادفة إلى تحقيق الاستقرار في المجتمعات المحلية في جميع المناطق السورية”.

وسيلتقي وفد الائتلاف في واشنطن مع مسؤولين من الخارجية الأميركية والبيت الأبيض وسيناقش في هذه اللقاءات الموقف الأميركي من القضية السورية وأهمية دعم المعارضة السورية واستئناف دعم المناطق الخارجة عن سيطرة قوات حكومة دمشق.

ويرأس وفد الائتلاف سالم المسلط رئيس الائتلاف الوطني السوري، وأنس العبدة رئيس هيئة التفاوض السورية وهادي البحرة الرئيس المشترك للجنة الدستورية وغيرهم.

وسبق أن أعلن رئيس الائتلاف الوطني، سالم مسلط، عن مساع لتعزيز “دور الائتلاف بين حاضنته الشعبية” وعلاقته مع جميع الدول على مسافة واحدة والوقوف بأجندة وطنية سورية، وفق قوله في مؤتمر صحفي الجمعة الفائتة في إسطنبول.

وكالات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى