اقتصادسوريا

الأسد يعفي معاون وزير التجارة من منصبه

دمشق- نورث برس

أصدر الرئيس السوري، بشار الأسد، أمس الأحد، المرسوم رقم 255 لعام ٢٠٢١ وأقال من خلاله معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، المهندس جمال الدين إبراهيم شعيب، من منصبه.

وينهي المرسوم العمل بالمرسوم رقم 415 الذي يتضمن إسناد وظيفة معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى المهندس جمال الدين إبراهيم شعيب.

وفي الحادي عشر من هذا الشهر، أصدر وزير التجارة الداخلية قراراً جمد بموجبه التفويضات الممنوحة لمعاون الوزير، للتحقق من تجاوزات مرتكبة بممارسة الصلاحيات.

وتم تعيين “شعيب” معاوناً لوزير التجارة الداخلية في تشرين الأول/ أكتوبر من العام 2013.

وقالت مواقع مقربة من الحكومة إن أسباب هذا القرار تعود إلى تراجع كبير وواضح في أداء القطاع الذي يشرف عليه المعاون “شعيب” ودوره “السلبي” لجهة تعامله مع المدراء المركزيين بطريقة لا تخدم مصلحة العمل.

كما أنه عمل على حماية بعض الفعاليات التجارية والاقتصادية “لغايات شخصية”، والتراجع الواضح في عمل المؤسسة السورية للتجارة والمخالفات الكثيرة المرتكبة فيها منذ تكليفه رئيساً لمجلس إدارتها، بحسب تلك المواقع.

ويقول مراقبون إن الحكومة السورية تقوم بتقديم “قربان تطهير” أو “كبش فداء”، بين فترة وأخرى، “إما لتهدئة السكان، أو لإزاحة الاتهامات عن عاتقها”.

إعداد: حنين رزق- تحرير: محمد القاضي

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى