الرئيسيسورياصحة

تربية الإدارة الذاتية تستبعد إغلاق المدارس جراء انتشار كورونا حالياً

الحسكة – نورث برس

استبعدت مسؤولة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، الثلاثاء، إغلاق المدارس حالياً جراء انتشار فيروس كورونا، وأشارت إلى أنهم بصدد اتخاذ إجراءات وقائية.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، أعلنت الإدارة الذاتية منع التجمعات الكبرى كما في المسيرات وصالات الأفراح وخيم العزاء اعتباراً من يوم الجمعة السابع عشر من أيلول/ سبتمبر الجاري.

وقالت كوثر دوكو، وهي الرئيسة المشاركة لهيئة التربية والتعليم في شمال وشرقي سوريا، لنورث برس، إن هيئتها ستجتمع مع هيئة الصحة خلال اليومين المقبلين، لبحث تطبيق إجراءات احترازية من انتشار فيروس كورونا في المدارس.

وقبل إعلان قرار منع التجمعات بساعات، أعلنت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية، عن تسجيل ثلاث وفيات و146 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

لكن “دوكو” قالت إن انتشار جائحة كورونا أثر سلباً على التعليم خلال العامين الفائتين، ورجحت عدم فرض إغلاق على المدارس خلال الفترة القادمة.

وأشارت إلى أن الإجراءات قد تتضمن في فترات ازدياد الإصابات تقليل عدد ساعات الدوام وكذلك تخفيف عدد التلاميذ ضمن القاعة الواحدة.

ونهاية العام الماضي، قالت منظمة اليونيسيف إن عدد الأطفال الذين لم يتمكنوا من الذهاب إلى الفصول الدراسية ارتفع إلى 320  مليون تلميذ حول العالم.

واعتبرت المنظمة الأممية أن إغلاق المدارس هو استجابة خاطئة لوباء فيروس كورونا.

إعداد: هوشنك حسن – تحرير: حكيم أحمد

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى