تطورات عسكرية و أمنيةسوريا

غارات روسية تستهدف مواقع للمعارضة السورية المسلحة شمال غربي سوريا

إدلب – نورث برس

أغارت الطائرات الحربية الروسية، الثلاثاء، مجدداً ولليوم الثالث على التوالي على مناطق سيطرة المعارضة السورية غرب حلب، في حين شهدت مناطق ريفي إدلب وحماة تواصلاً لعمليات القصف المتبادل.

وقالت مصادر عسكرية معارضة لنورث برس، إن الطائرات الحربية الروسية استهدفت بأربع غارات جوية الأطراف الشرقية لمدينة دارة عزة غرب محافظة حلب، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

وأشارت المصادر إلى أن الغارات استهدفت أراضٍ زراعية في المنطقة الواقعة ما بين مدينة دارة عزة ومنطقة الشيخ سليمان، واقتصرت الأضرار على الماديات.

في غضون ذلك، واصلت قوات حكومة دمشق قصفها المدفعي و الصاروخي على بلدتي الفطيرة وسفوهن وأطراف بلدة كنصفرة بمنطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، من مواقعها في الحواجز المحيطة، وفقاً للمصادر نفسها.

كما تعرضت بلدة الزيارة وقريتي العنكاوي والقاهرة بمنطقة سهل الغاب غرب حماة، لقصف مدفعي وصاروخي مصدره قوات حكومة دمشق المتمركزة في معسكر جورين القريب.

وخلف القصف الذي طال المناطق آنفة الذكر، أضراراً مادية في الممتلكات العامة والخاصة، إذ أسفر عن تضرر أكثر من 13 منزلاً، بحسب المصادر.

وأعلن فصيل جيش النصر التابع للجبهة الوطنية للتحرير عن استهداف غرفة عمليات لقوات حكومة دمشق على محور قرية العمقية بسهل الغاب غربي حماة.

واستهدفت هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة سابقاً” مواقع لقوات حكومة دمشق في قرية الحاكورة بسهل الغاب غرب حماة، بقذائف المدفعية الثقيلة و الصواريخ، وفقاً لمصادر عسكرية.

إعداد: براء الشامي – تحرير: محمد القاضي

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى