تطورات عسكرية و أمنيةسوريا

مقتل امرأتين وجرح آخرين في قصف للقوات الحكومية على درعا

درعا- نورث برس

قُتلت امرأتان وجرح ستة آخرون، الخميس، في قصف للقوات الحكومية المتمركزة في الفوج 175 في مدينة ازرع بريف درعا الشرقي، على مدينة طفس في الريف الغربي.

وبشكل شبه مستمر تقصف فصائل موالية لإيران والقوات الحكومية الأحياء المحاصرة في محافظة درعا (درعا البلد وحي طريق السد والمخيمات).

وقالت مصادر محلية لنورث برس، إن “حفيظة مرعي الربداوي” و”صباح البردان” قتلتا وأصيب ستة أشخاص آخرين بجروح جراء قصف حكومي براجمات الصواريخ استهدف المدينة.

وكان مجهولون استهدفوا، صباح اليوم الخميس، بعبوة ناسفة سيارةً عسكريةً تابعة للقوات الحكومية على الطريق الواصل بين مدينتي نوى والشيخ مسكين بريف درعا الغربي، ما أدى إلى مقتل عسكريين اثنين وجرح ما لا يقل عن أربعة آخرين، بحسب المصادر نفسها.

وأمس الأربعاء، انتهت جلسة مفاوضات جديدة بين اللجنة المركزية في درعا والقوات الحكومية بحضور الشرطة العسكرية الروسية في مركز مدينة درعا، دون تحقيق أي تقدم.

وقال عدنان المسالمة، الناطق باسم اللجنة المركزية في درعا، لنورث برس، إن “المفاوضات لم تُفضِ إلى جديد بسبب إصرار القوات الحكومية على الدخول إلى جميع الأحياء المحاصرة، وتفتيش كافه منازلها، ونشر نقاط عسكرية فيها”.

إعداد: إحسان محمد- تحرير: فنصة تمو

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى