تجدد القصف المتبادل ضمن منطقة خفض التصعيد شمال غربي سوريا

إدلب- نورث برس

واصلت قوات الحكومة السورية، السبت، قصفها المدفعي و الصاروخي على مواقع لفصائل معارضة في ريفي إدلب و اللاذقية شمال غربي سوريا.

وقالت مصادر عسكرية معارضة لنورث برس، إن القوات الحكومية المتمركزة في مدينة كفرنبل و بلدة بسقلا قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة و الصواريخ مواقعاً عسكرية في قرى وبلدات كنصفرة و الفطيرة و فليفل و دير سنبل و بينين بجبل الزاوية جنوبي إدلب.

وأضافت المصادر أن القصف طال أيضاً مناطقاً سكنية في بلدتي البارة و الموزرة جنوب إدلب، دون ورود أنباء عن خسائر بشرية في صفوف المدنيين.

كما استهدفت القوات الحكومية، بقذائف المدفعية الثقيلة مواقعاً عسكرية للمعارضة السورية على محاور الكبينة بجبل الأكراد شمالي محافظة اللاذقية، وفقاً للمصادر نفسها.

في غضون ذلك، أعلنت هيئة تحرير الشام (النصرة سابقا) عن استهداف مواقع قوات الحكومة السورية على محور نحشبا وتلة البركان بجبل الأكراد شمالي اللاذقية، بصواريخ الكاتيوشا.

وذكر مصدر عسكري في غرفة عمليات “الفتح المبين” لنورث برس، أن الفصائل المنضوية ضمن غرفة عمليات “الفتح المبين” قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة و صورايخ الكاتيوشا و بقذائف الدبابات مواقع قوات الحكومة في بلدتي كفروما و حاس ومدينة كفرنبل جنوب إدلب.

وأشار المصدر إلى أن “الفتح المبين” تمكنت أيضاً من تدمير عدة مواقع وتحصينات لقوات الحكومة على محاور كفربطيخ و داديخ جنوب شرق إدلب، كما استهدفت بقذائف المدفعية مواقع القوات في معسكر جورين ومحور المشاريع غربي حماة.

إعداد: براء الشامي- تحرير: فنصة تمو