استمرار القصف بين قوات الحكومة وفصائل المعارضة بريفي إدلب وحماة

إدلب- نورث برس

قصفت قوات الحكومة السورية، الأربعاء، مواقع فصائل المعارضة في ريف إدلب الجنوبي شمال غربي سوريا بالقذائف والصواريخ.

وقالت مصادر عسكرية في فصائل المعارضة، لنورث برس، إن القوات الحكومية قصفت بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ تحصينات فصائل معارضة على محاور قرى وبلدات البارة وكنصفرة والفطيرة وسفوهن الواقعة بمنطقة جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب.

وأضافت أن القصف أسفر عن دمار واسع، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وتزامن القصف مع تحليق مكثف للطيران الحربي وطائرات الاستطلاع في أجواء إدلب وحماة وحلب دون تسجيل أي ضربة جوية، وفقاً للمصادر ذاتها.

ويوم أمس الثلاثاء، قصفت القوات الحكومية بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ مواقع للفصائل في قرى وبلدات الفطيرة وكفرعويد وسفوهن وكنصفرة جنوب إدلب، وبلدات كفرتعال وتديل وكفر نوران بريف حلب الغربي.

والاثنين الماضي، قتل شخص وأصيب آخر بجروح في قصفٍ لقوات حكومة دمشق على مواقع فصائل معارضة في بلدة مشون بريف إدلب الجنوبي.

ومن جانبها، أعلنت غرفة عمليات الفتح المبين، التي تضم هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) وجيش العزة إلى جانب الجبهة الوطنية للتحرير، عن استهداف مواقع لقوات الحكومة على محاور مدينة كفرنبل ومعسكر جورين الواقعتين بريفي إدلب الجنوبي وحماة الغربي.

وتشهد المنطقة تصعيداً عسكرياً على الرغم من سريان اتفاق وقف إطلاق النار الموقّع بين الجانبين الروسي والتركي في آذار/ مارس من العام الفائت 2020.

إعداد: سمير عوض- تحرير: حكيم أحمد