الرئيسيسورياسياسة

الإدارة الذاتية تفتتح ممثلية في سويسرا هي السابعة لها خارج البلاد

خاص- نورث برس

افتتحت الإدارة الذاتية لشمال وشـرق سـوريا، الاثنين، ممثلية دبلوماسية لها في مدينة جنيف في الاتحاد السويسري، هي السابعة لها خارج البلاد.

ويحضر مراسم الافتتاح، التي تقام الآن، ممُثلون عن الحكومة وسياسيون  سويسريون وسوريون، بالإضافة إلى ممثلين عن منظمات مجتمع مدني مهتمة بالوضع السـوري.

وشكر بدران جيا كرد، وهو نائب الرئاسة المُشتركة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، خلال الافتتاح الحكومة السويسرية ووزارة الخارجية “وكل من ساهم في إنجاح الخطوة”.

وأضاف أن الهدف من افتتاح الممثلية هو “تطوير العلاقات مع سويسرا حكومة وشعباً، وستكون هذِه الممثلية بمثابة جسر بيننا”.

وقال إن من الضروري أن تمثل الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية في كل مكان، بعد تضحيتها بالكثير لترسيخ الأمن العالمي من خلال الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على مدى سنوات متتالية.

ووصف خطر تنظيم “داعش” بالخطر الاستراتيجي على المنطقة والعالم، “ولذلك نحن بحاجة الى جهود دولية لإنهائه”.

وعلقت صور لشهداء الحرب ضد “داعش” جدران الممثلية وأخرى لمعالم منطقة شمال وشرق سوريا.

وقال حكمت إبراهيم، وهو ممثل الإدارة الذاتية في سويسرا، إن الظروف الحالية استثنائية، “أمامنا الكثير من التحديات والمصاعب، لكننا نعد أبناء شعبنا في شمال وشرق سوريا بأننا سنعمل بكل طاقاتنا لتقديم الأفضل والمتابعة في مسيرتنا لتحقيق المشروع الديمقراطي”.

وصباح اليوم، قالت الممثلية في بيان أصدرته من مدينة جنيف، إنه “بات من الضرورة الشروع بفتح ممثليات للإدارة في الدول المـؤثرة على المـلف السـوري وكان منها ألمانيا وفرنسا، ومن ثمّ السويد ودول البينلوكس”.

إعداد: هوشنك حسن- تحرير: حكيم أحمد

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى