لجنة المتابعة لمؤتمر أبناء الجزيرة والفرات: يتم تجاهل ملفات فساد قُدمت للإدارة الذاتية

الرقة – نورث برس

قال لورانس البورسان، عضو لجنة متابعة مخرجات مؤتمر أبناء الجزيرة والفرات، السبت، إنه يتم تجاهل ملفات فساد قُدمت للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وأواخر العام الماضي، تشكلت لجنة متابعة مخرجات مؤتمر “أبناء الجزيرة والفرات” بعد فترة قصيرة من عقد مجلس سوريا الديمقراطية للمؤتمر.

وشملت بنود مقررات “المؤتمر الوطني لأبناء الجزيرة والفرات” 17 قراراً، تطرقت لجوانب إدارية وسياسية واقتصادية واجتماعية وتعليمية وعسكرية وأمنية تخص مناطق شمال شرقي سوريا.

وحث البورسان، جهاز الرقابة العامة على تفعيل دوره بشكل أكبر بما يتناسب مع ضرورة مكافحة الفساد والقضاء عليه في مفاصل مؤسسات الإدارة الذاتية.

وذكر “البورسان”، أن الفترة القادمة ستكون مخصصة لمتابعة ملف المحروقات في مناطق شمال شرقي سوريا، بعد صدور قرار ببدء حملة عامة في مناطق الإدارة الذاتية.

وفي الرابع والعشرين من تموز/يوليو الجاري، قرر جهاز الرقابة العامة في الإدارة الذاتية البدء بحملة تقصٍ وتفتيشٍ في ملف المحروقات وعلى مستوى كافة الإدارات في شمال شرقي سوريا.

واعتبر عضو لجنة المتابعة، أن التجاهل وعدم تنفيذ التوصيات التي تقدمها اللجنة، “يعرقل عملها ويفشل جهودها في متابعة توصيات مؤتمر أبناء الجزيرة والفرات.”

إعداد: عمار عبد اللطيف – تحرير: عمر علوش