الرئيسيثقافةسوريا

افتتاح معرض الشهيد “هركول” الخامس للكتاب

القامشلي ـ نورث برس

تحت شعار “الكتاب نبض الحياة”، انطلقت الخميس، فعاليات افتتاح معرض الشهيد “هركول” الخامس للكتاب، في مدينة القامشلي، بمشاركة أربعين مكتبة ودار نشر. وتضم أجنحته نحو 130 ألف عنوان، يغطي مختلف الميادين المعرفية والإبداعية والفنية.

ومن المكتبات المشاركة في المعرض، مكتبة مانيسا – ديرك. وفي تصريح لنورس برس، قال صاحبها “آزاد داود”، إنها المرة الخامسة التي يشارك في هذه الفعالية الثقافية.

وقال أيضاً: “مشاركتنا تتضمن مختلف أصناف الكتب: تاريخ – دراسات فكرية وأدبية – فلسفة – كردية – انكليزية – وأدب بأنواعه: رواية، وشعر، وأدب الأطفال.”

وأضاف “داود” أن مشاركته تأتي، أيضاً، كوكيل عن دار ” واردوز –  Wardoz” في آمد، والتي تنشر عناوين في الفلكلور الكردي، تحديداً.

وأيضاً، تأتي مشاركته، بالاشتراك مع مكتبة “بنداروك” في إدارة مكتبة المتوسط – ايطاليا – ومعظم منشوراتها فكرية، وفلسفية، وأدبية، واقتصادية.

ومن جهتها، قالت عضو هيئة الثقافة، وعضو اللجنة التحضيرية للمعرض، ريما سليمان: هذه النسخة الخامسة لمعرض الشهيد “هركول”.

وأضافت لنورث برس: “في كل عام نعمل على توسيع المعرض. وفي هذا العام هناك مشاركة أكبر للمكتبات، وعدد أكثر للكتب، وكذلك الإقبال الملفت من قبل المهتمين، والقُراء، والزوار.”

وحول الفعاليات الثقافية والنشاطات الفنية التي ترافق المعرض، أشار عضو اللجنة التحضيرية للمعرض عبود مستو، إلى أنه “يتخلل المعرض ندوات، ومحاضرات تبدأ عند الساعة الثانية عشر ظهراً، والساعة السادسة مساءً.”

ويرافق المعرض، أيضاً، معرضاً لصور القوات العسكرية، والأفلام القصيرة.

ويستمر المعرض حتى الخامس من الشهر القادم.

إعداد وتحرير: نور حسن

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى