القبض على 14 عنصراً بينهم قياديين بتهمة الانتماء لـ”داعش” في العراق

أربيل – نورث برس

أعلنت القوات العراقية، الأربعاء، القبض على 14 عنصراً بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، في عمليات أمنية شملت مناطق متفرقة في البلاد.

وقال يحيى رسول، المتحدث باسم القائد العام للقوات العراقية المُسلحة في بيان، إن العمليات جاءت بـ”جُهد نوعي ودقيق” وجهت خلالها تشكيلات جهاز مكافحة الإرهاب “ضربة كبرى لداعش.”

وشملت العمليات محافظات مختلفة من عموم البلاد، ومن بين الذين تم القبض عليهم قيادي في التنظيم يكنى “أبو معاذ” في محافظة بغداد، وشبكة مكونة من ستة عناصر في محافظة الأنبار.

واستهدفت العمليات كتيبة “القعقاع” بالتنسيق مع أسايش محافظة السليمانية، تم خلالها القبض على قياديين اثنين في التنظيم، وهما بحسب بيان المتحدث الرسمي،  “أبو علي” والذي يشغل منصب ما يعرف بآمر مفرزة عسكرية، و”أبو خنساء” الذي يشغل منصب ما يعرف بآمر مفرزة الدفاع الجوي.

وتأتي هذه المستجدات بعد يوم واحد من إطلاق قوات عراقية، عملية تفتيش و”تطهير” واسعة في مناطق جنوب محافظة كركوك، والتي تعرف  بـ”مثلث الزرگه”، والمناطق الواقعة على الحدود الفاصلة بين قيادة عمليات صلاح الدين، وقاطع المقر المتقدم في كركوك وسط البلاد.

وتشرف على العملية قيادة العمليات المشتركة، وتنفذها القوات الأمنية ضمن المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك، والمقر المسيطر في طوزخورماتو، وبإسناد من طيران القوة الجوية وطيران التحالف الدولي.

إعداد: حسن حاجي – تحرير: معاذ الحمد