تحذيرات من تصاعد الإصابات بفيروس كورونا أقصى شمال شرقي سوريا

ديرك – نورث برس

حذّرت لجنة الصحة في مدينة القامشلي، الثلاثاء، من تحوّرٍ جديدٍ لفيروس كورونا وتصاعدٍ في الإصابات خلال آب/أغسطس القادم في مدينة ديرك الواقعة أقصى شمال شرقي سوريا.

وأمس الاثنين، أعلنت الإدارة الذاتية عبر معرفاتها الرسمية تسجيل 29 إصابة جديدة لفيروس كورونا في مناطق شمال شرقي سوريا منها 13 حالة في مدينة ديرك لوحدها.

وقالت روجين أحمد وهي المتحدثة باسم لجنة الصحة في مقاطعة القامشلي لنورث برس، إن حالات الإصابة ستزداد خلال الشهر القادم نظراً لتحورٍ جديدٍ في الفيروس.

و”مقاطعة القامشلي” هي تقسم إداري تطلقه الإدارة الذاتية على أجزاء من منطقة الجزيرة وتضم مدن وبلدات القامشلي وعامودا وكركي لكي ورميلان وديرك وأريافها.

ورأت “أحمد” أن ازدياد الإصابات في إقليم كردستان العراق مؤخراً، وبقاء معبر سيمالكا، الذي يربط الإقليم بمناطق شمال شرقي سوريا، مفتوحاً من شأنه المساهمة في ازدياد عدد الإصابات في ديرك.

ويقع معبر سيمالكا على نهر دجلة قرب مدينة ديرك وهو أحد أهم المعابر الحدودية في شمال شرقي سوريا لاستخداماته في المبادلات التجارية ونقل المرضى والزيارات المدنية.

واستبعدت المسؤولة في لجنة الصحة أي إجراءاتٍ جديدة لفرض حظر تجوال أو إغلاق المعبر في الوقت الحالي، مشددةً على ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وعدم تشكيل تجمعات.

ووصل عدد المصابين بالفيروس في شمال شرقي سوريا حتى الآن 18642 إصابة بالفيروس منها 764حالة وفاة و1891 حالة تماثلت للشفاء مع تحذيراتٍ من موجة تحوّر جديدة للفيروس.

إعداد: سولنار محمد ـ تحرير: هوكر العبدو