مسلّحون مجهولون ينفذون عملية “سرقة كبيرة” داخل مخيم الهول

الحسكة – نورث برس

أقدمت مجموعة مسلحة مجهولة، أمس الاثنين، على إطلاق أعيرة نارية وسرقة كميات من الذهب ومبالغ مالية وهواتف نقالة من مخيم الهول شمال شرقي سوريا.

ومخيم الهول هو أكبر مخيمات شمال شرقي سوريا وتقطنه أكثر من 16 ألف عائلة تضم حوالي 60 ألف شخص من نحو 50 جنسية معظمهم من السوريين والعراقيين.

وقال مصدر أمني داخل المخيم لنورث برس إن مجموعة مجهولة مسلحة اقتحمت محلّا للذهب في سوقٍ عام بالفيز الأول من المخيم وسرقة كميات من الذهب ومبالغ مالية.

وأشار المصدر إلى أن المجموعة سرقت ما يقارب كيلو وربع الكيلو من الذهب ومبلغاً مالياً يصل إلى 10 آلاف دولار أميركي بالإضافة إلى خمسة هواتف نقالة من المخيم.

وأشار إلى أن المسلحين أطلقوا أعيرة نارية داخل المخيم ولاذوا بالفرار دون أن تتمكن قوى الأمن الداخلي (الأسايش) بالقبض عليهم أو معرفة هويتهم.

ومنذ منتصف نيسان/أبريل الماضي، سجل المخيم الذي يقع على الطرف الجنوبي لبلدة الهول شرق الحسكة 20، عملية قتل استهدفت سوريين وعراقيين يقطنون المخيم.

والخميس الماضي، عثرت “الأسايش” على جثتين للاجئين عراقيين، إحداهما لرجل والأخرى لامرأة قتلا في حادثتين منفصلتين في تصاعدٍ لجرائم القتل داخل المخيم.

إعداد: هوشنك حسن – تحرير: هوكر العبدو