تطورات عسكرية و أمنيةسوريا

مقتل لاجئين عراقيين برصاص مجهولين بمخيم الهول شرق الحسكة

الحسكة – نورث برس

عثرت قوى الأمن الداخلي(الأسايش) في مخيم الهول، شرقي الحسكة، أمس الخميس، على جثة لاجئ عراقي ولاجئة عراقية قتلا بحادثتين منفصلتين على يد مجهولين.

وقال مصدر أمني في المخيم، إن اللاجئ العراقي “أحمد الرايق”، وهو في العقد الثالث من العمر ولاجئة عراقية قتلا، أمس الخميس، بطلق ناري على يد مجهولين في القسم الأول من المخيم المخصص للاجئين العراقيين.

ووفقاً لما ذكره المصدر فإن المخيم سجل أكثر من 17 حالة قتل، عقب الحملة الأمنية التي أطلقتها قوى الأمن الداخلي بمساندة قوات سوريا الديمقراطية فجر الثامن والعشرين من آذار/مارس الفائت.

ومنذ بداية العام الجاري، أقدمت خلايا “داعش” على قتل أكثر من 47 شخصاً داخل المخيم, بحسب بيان صدر عن الأسايش بعد الحملة الأمنية التي أسفرت عن اعتقال نحو 150 شخصاً مضلعين بعمليات القتل في المخيم.

وفي الرابع عشر من الشهر الجاري، عثرت القوى الأمنية في المخيم, على جثة لاجئة عراقية, قتلت على يد مجهولين يعتقد أنهم من خلايا تنظيم الدولة الإسلامية (داعش(.

ويشكل مخيم الهول منذ فترة طويلة مشكلةً حقيقية وخطراً جديّاً على المنطقة والعالم، حيث يضم أكثر من 60 ألف شخصاً من ضمنهم أعداد كبيرة من الأطفال، وهم من مناصري وأفراد عائلات تنظيم “داعش”, بحسب تقارير أمنية.

إعداد: جيندار عبدالقادر – تحرير: سوزدار محمد

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى