تطورات عسكرية و أمنيةسوريا

القوات الحكومية تقصف مواقع للمعارضة بريفي حلب وإدلب

إدلب – نورث برس

قصفت قوات الحكومة السورية، الأحد، بقذائف المدفعية الثقيلة، مواقع لفصائل معارضة في مدن وبلدات دارة عزة، الأتارب، كفرعمة والتوامة بريف حلب الغربي.

وقالت مصادر عسكرية في المعارضة، لنورث برس، إن القصف أسفر عن مقتل طفل في مدينة دارة عزة، وإصابة آخرين، تم نقلهم إلى النقاط الطبية لتلقي العلاج.

وفي سياق متصل، قالت مصادر في الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) لنورث برس، إن القوات الحكومية المتمركزة في محيط مدينة كفرنبل قصفت، ليل السبت- الأحد، بقذائف “كراسنبول” الموجهة بالليزر، مواقع للفصائل في بلدة إحسم جنوب إدلب.

وأسفر القصف عن “مقتل 6 أشخاص قيل إن جميعهم من الأطفال والنساء، وإصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة”، تم نقلهم إلى النقاط الطبية لتلقي العلاج، وفقاً للمصادر ذاتها.

وأضافت المصادر أن قصفاً حكومياً بالمدفعية الثقيلة طال قرى وبلدات بليون، إبلين، الفطيرة، الواقعة بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأعلنت غرفة عمليات “الفتح المبين”، والتي تضم هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) وجيش العزة إلى جانب الجبهة الوطنية للتحرير، عن استهدافها مواقع وتجمعات عسكرية للقوات الحكومية المتمركزة على محور مدينة كفرنبل وقرية بسقلا جنوب إدلب.

إعداد: سمير عوض- تحرير: فنصة تمو

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى