سورياصحة

50 جرعة لقاح ضد كورونا لنازحي مخيم نوروز بريف ديرك

ديرك نورث برس

بدأت, الاثنين, حملة تطعيم ضد فيروس كورونا في مخيم نوروز بريف مدينة ديرك الشمالي, أقصى شمال شرقي سوريا، للمسنين والمصابين بأمراض مزمنة.

وقال سربست هسام, وهو مسؤول اللقاحات في المركز الصحي في مدينة ديرك, إن حملة للتطعيم ستستمر في مخيم نوروز ليوم واحد.

وأضاف، لنورث برس, أن عدد اللقاحات 50 جرعة ستعطى للأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 55 عاماً، ومن يعانون من أمراض مزمنة ممن تزيد أعمارهم عن 18عاماً.

واللقاحات هي من نوع استرازينكا البريطاني، وهي مقدمة من منظمة الصحة العالمية.

وسيتم إعطاء الجرعة الثانية في المخيم بعد شهرين لمن يتم تطعيمهم اليوم, بحسب مسؤول اللقاحات في ديرك.

ويسكن مخيم نوروز شمال ديرك, نحو 300 عائلة, تضم 1500 شخص, وهم مُهَجَّرون من مناطق عفرين وتل أبيض وسري كانيه، بحسب إدارة المخيم.

ويوم أمس الأحد, استهدفت حملة تطعيم بـ 50 جرعة لقاح ضد فيروس كورونا مخيم روج في ريف ديرك، للمسنين ومن يعانون من أمراض مزمنة.

ويسكن في مخيم روج, جنوبي ديرك, 757 عائلة، تضم 2.562 شخصاً، بينهم لاجئون عراقيون ونازحون سوريون وعائلات أجنبية لمسلحي تنظيم “داعش”، بحسب إدارة المخيم.

والأربعاء الفائت, بدأت حملة تطعيم بـ 500 جرعة ضد فيروس كورونا في مشفى مدينة ديرك أقصى شمال وشرقي سوريا، للمسنين ومن يعانون من أمراض مزمنة.

وفي آخر إحصائية لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية, بلغ عدد المصابين بكورونا في مناطق شمال شرقي سوريا 18.248 حالة مؤكدة, منها 749 حالة وفاة و 1.841 حالة شفاء.

ونهاية نيسان/أبريل الماضي، أعلنت الأمم المتحدة وصول شحنة تضم نحو 200 ألف جرعة من لقاحات كوفيد-19 إلى سوريا عبر مبادرة “كوفاكس” العالمية.

وأواخر أيار/مايو الفائت, بدأت منظمة الصحة العالمية وبالتنسيق مع هيئة الصحة في الإدارة الذاتية, بتطعيم الكوادر الصحية في مشفى الشعب في الحسكة.

ومطلع حزيران/يونيو الجاري, قال جوان مصطفى, الرئيس المشارك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية، إن 17.500 جرعة من اللقاح المضاد للفيروس وصلت إلى شمال شرقي سوريا.

إعداد: سولنار محمد – تحرير: خلف معو

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى