الرئيسيسورياسياسة

200 مندوبة عن 57 منظمة يعقدن مؤتمراً في القامشلي لتأسيس مجلس المرأة

القامشلي- نورث برس

قامت 200 ممثلة عن 57 مؤسسة وتنظيماً للمرأة من الأحزاب السياسية والفعاليات الاجتماعية والمدنية، الجمعة، بعقد المؤتمر الأول لمجلس المرأة في شمال وشرق سوريا في جامعة روجآفا في القامشلي شمال شرقي سوريا.

وحضر المؤتمر شخصيات بارزة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ومجلس سوريا الديمقراطية ووحدات حماية المرأة وممثلات عن أحزاب سياسية ومنظمات مجتمعية لتأسيس “مشروع وطني اجتماعي يعمل على توحيد كلمة وصفوف المرأة وطاقاتها”، على حد تعبير ممثلة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا جيهان خضرو.

ومنذ حوالي عامين، بدأت أعمال مجلس المرأة، وكان من المقرر عقد المؤتمر في العام الفائت، إلا أن هجمات تركيا والفصائل الموالية لها على منطقتي سري كانيه (رأس العين) وتل أبيض تسببت بعرقلة انعقاده، بحسب منظمي المؤتمر.

ومجلس المرأة السوريّة هو مشروع لمظلة سياسية ومجتمعية يضم مؤسسات وتنظيمات المرأة وتلك المهتمة بقضاياها، بالإضافة لشخصيات نسائية مستقلة وممثلات عن فعاليات ومكونات المنطقة.

وستقوم المشاركات في المؤتمر بمناقشة النظام الداخلي لمجلس المرأة، وإصدار أحكام خاصة بالمرأة من أجل قانون المرأة في شمال وشرقي سوريا، بحسب ما نشره الحساب الرسمي للإدارة الذاتية على موقع فيسبوك.

إعداد: هوكر العبدو- تحرير: حكيم أحمد

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى