الرئيسيسورياصحة

تمديد فترة التطعيم بلقاح كورونا في الحسكة

الحسكة – نورث برس

قال مصدر طبي من منظمة الصحة العالمية, الخميس, إنهم مددوا فترة التطعيم بلقاح كورونا، في الحسكة، شمال شرقي سوريا

وفي العاشر من أيار/مايو الفائت، بدأت منظمة الصحة العالمية بالتنسيق مع مديرية الصحة في الحسكة التابعة لحكومة دمشق، بحملة التطعيم في مشفى اللؤلؤة الواقع ضمن مناطق سيطرة الحكومة.

وفي الخامس والعشرين من الشهر نفسه في “مشفى الشعب” التابع للإدارة الذاتية، وذلك بالتنسيق مع هيئة الصحة في الادارة الذاتية.

ومنذ الخامس والعشرين من أيار/مايو وحتى الخامس من حزيران/يونيو الجاري تم تطعيم الكادر الطبي والعاملين في مشفى الشعب، تلاه تطعيم السكان منذ السادس من الشهر ذاته.

واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، كونه غير مخول للإدلاء بتصريحات صحفية، أن عملية التطعيم لكل من الكادر الطبي والصحي والسكان تجري بالتوازي، لمختلف الراغبين.

 وبلغ عدد متلقي اللقاح حتى ظهر الخميس 203 شخص، منهم 10 مدنين، بحسب قوله.

واشار إلى أن “الاقبال الضعيف” من قبل السكان دفعهم لتمديد مدة التطعيم التي كانت من المقرر ان تنتهي بعد ظهر اليوم الخميس.

وأضاف المصدر, أنه وصلت 13200 جرعة من اللقاح الى الحسكة، في حين بلغ عدد اللقاحات المخصصة لدير الزور إلى  أربعة آلاف جرعة و ستة آلاف للرقة.

وبلغ عدد الحاصلين على الجرعات في مشفى اللؤلؤة 1150  شخص من السكان والكادر الصحي في المشفى, منذ العاشر من ايار/مايو الماضي.

ولفت المصدر إلى أن الراغبين بالحصول على اللقاح سيتم تلقيحهم مرتين بفارق ثمانية أسابيع بين الجرعتين.

وقال صالح عبدالقادر (58 عاماً)، وهو من سكان حي العزيزية بمدينة الحسكة والذي تلقى العلاج منذ بداية الاسبوع الجاري انه حصل على اللقاح للمرة الاولى وسيحصل على اللقاح الثاني بعد 8 اسابيع من الحصول على الجرعة الاولى.

واضاف عبدالقادر: “لم تظهر علي أية اعراض جانبية ، في حين ان اشخاصاً اخرين تلقوا اللقاح عانوا خلال الايام الاولى من ارتفاع  في درجة حرارة الجسم وآلام في الكتف.”

ووصلت نحو ثلاث وعشرون ألف جرعة من لقاح كورونا إلى مناطق الإدارة الذاتية شمال شرقي سوريا.

إعداد: جيندار عبدالقادر – تحرير: هوشنك حسن

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى