تعدد الزوجات في سوق الحرير2

القامشلي – نورث برس

يظهر الجزء الثاني من العمل الدرامي” سوق الحرير2″، الذي يعرض هذا الموسم، صراع الضرائر في عائلة عمران الحرايري/ بسام كوسا.

وتكون شخصية قمر/ كاريس بشار مفتاحاً للعديد من الأحداث والمفاجآت الدرامية، إذ تستمر في مناكفة زوجها من خلال معلومة تسليم عبد الله الحرايري/ سلوم حداد.

 إلا أنها تعود لحبها في مرحلة الدراسة الثانوية عندما تكتشف أن الحبيب كان يرسل لها رسالة كل أسبوع، وتعود لملاقاته كلما شعرت بالإحباط.

وهذا الصراع  الخاص في شخصية “قمر” يبدو إلى جانب النزاعات والتداخلات مع الشخصيات الأخرى، لا سيما زوجها.

وأما الزوجة خديجة/ قمر خلف، فتعاني استمراراًّ لحالة من التعب نتيجةً ما واجهته من ظروف استثنائية أبرزها قصة الإنجاب، إضافةً لحبّها لـزوجها عمران الذي يدفعها للبقاء في المنزل إلى جانب الزوجات الأخريات.

وتستطيع خديجة تحقيق مفاجأة في خطها الدرامي وتحديداً بقدرتها على الإنجاب، إضافةً إلى عمق أكبر ستكتسبه من خلال حصد التعاطف الكبير معها.

أما الزوجة الثالثة كريمة/ نادين تحسين بيك، فتظهر انسجاماً كبيراً وواضحاً مع خديجة وتعاطفاً كبيراً في حياتهما في بيت عائلة الحرايري.

وتعطي كريمة وجوداً فعلياً في حل مشاكل الأسرة إلا أنها تواجه صراعاً كبيراً واوضحاً مع ابنها “عمار” الذي يسمع من جدته (دون علمها) أنه ليس ابن كريمة بالولادة.

 وماتت أمه أثناء الولادة في الجزء الأول من العمل، وهذا يزيد من إضراب المراهق وعدم انصياعه للأسرة ومقاطعته لها في العديد من الأعمال، وغيابة المتكرر عن كل ما يخصها.

الجزء الثاني من سوق الحرير حصل على دعم تقني أكبر حيث انضمت الكاتبة حنان حسين المهرجي، وسيف رضا حامد، ويزن الداهوك إلى ورشة الكتابة.

 وتسلم المثنى صبح دفة الإخراج، في حين تولى بسام ومؤمن الملا عملية الإشراف على التنفيذ.

ويشارك في العمل بسام كوسا، وسلوم حداد، وكاريس بشار، وقمر خلف، ونادين تحسين بيك، ونجاح سفكوني، ووفاء موصللي، وريم زينو، وروعة السعدي، وحسن عويتي، ويزن السيد وآخرون.

إعداد وتحرير: إحسان الخالد