اقتصادسوريا

المصرف العقاري السوري ينوي التوسع في منظومة الدفع الإلكتروني

دمشق – نورث برس

قال مدين علي، مدير عام المصرف العقاري في دمشق، الأحد، إنَّ المصرف يتجه للتوسع في تطبيقات الدفع الإلكتروني وتقليل استخدامات النقد (الكاش).

وذكر لصحيفة الوطن، شبه الرسمية، أن المصرف سيُفعّل نحو 400 نقطة بيع الكتروني على عدد من القطاعات الأساسية مثل المشافي والمنشآت السياحية “القطاع الفندقي” من مستوى ثلاثة نجوم وما فوق إضافة لبعض المولات والمراكز التجارية.

وقال أحمد ابراهيم، وهو مهندس معلوماتية في العاصمة دمشق، لنورث برس، إنَّ “الحديث عن الدفع الإلكتروني، يحتاج لبنية تحتية تقنية قادرة على تنفيذ منظومة متكاملة للربط الشبكي.”

وأضاف: “ذلك يتطلب بالدرجة الأولى، توفر خدمات الإنترنت بشكل لائق وبسرعة عالية كي لا تتحول تلك الخدمات الالكترونية لعبء على حياة السكان، بدلاً من أن تكون ميسَّرة لمعاملاتهم.”

وفي شباط/ فبراير الماضي، وقَّع المصرف العقاري تفاهمات واتفاقيات بقصد انضمامه إلى منظومة مدفوعات لتسديد المطالبات المالية عبر قنوات المصرف الإلكترونية، وذلك بالتعاون مع الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية.

وفي 24 تموز/يوليو عام 2012، أُسست شركة المدفوعات السورية الإلكترونية كشركة مساهمة مغفلة، بتمويل من الخزينة العامة لحكومة دمشق.

إعداد: آرام عبدالله – تحرير: محمد القاضي

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى