للتعبير عن دعمهم للأسايش .. شيوخ ووجهاء عشائر عربية يزورون حي الطي

القامشلي – نورث برس

زار، عصر الأربعاء، وفدٌ من وجهاء وشيوخ عشائر عربية، حي الطي جنوب مدينة القامشلي، شمال شرقي سوريا، والذي خضع مؤخراً لسيطرة قوى الأمن الداخلي (الأسايش).

وشهد الحي، لنحو أسبوع، اشتباكاتٍ عنيفة بين الأسايش ومجموعات “الدفاع الوطني” الموالية لحكومة دمشق, انتهت بسيطرة الأسايش وعودة المدنيين إلى منازلهم.

وضم الوفد شيوخ ووجهاء عشائر، بالإضافة إلى شخصياتٌ عربية معروفة من مناطق الرقة والطبقة ودير الزور وتفقد نقاط التفتيش التابعة للأسايش ضمن الحي.

والتقى الوفد خلال زيارته مسؤولين في الأسايش منوهاً أنهم “جاؤوا من مناطق بعيدة إلى القامشلي للتعبير عن دعمهم ومساندتهم للأسايش.”

والأحد الماضي، أعلنت الأسايش عن التوصل إلى “هدنة دائمة”، بعد أيام من الاشتباكات، برعاية من قوات سوريا الديمقراطية والقوات العسكرية الروسية العاملة في المنطقة.

ومنذ طرد مسلحي “الدفاع الوطني”، تسيّر الشرطة العسكرية الروسية دوريتين مشتركتين في اليوم مع الأسايش لضمان سريان اتفاق الهدنة ومتابعة أوضاع الحي عن كثب.

ويخضع الحي بالكامل لسيطرة قوى الأمن الداخلي، بينما تسيطر بالاشتراك مع قوات الحكومة السورية على دوار حي الطي على الحزام الجنوبي.

ومنذ أمس الثلاثاء، تعمل الأسايش على تأمين الاحتياجات الضرورية لسكان الحي كالخبز والمحروقات، بعد عودة معظم السكان الفارين من الحي بسبب الاشتباكات إلى منازلهم.

وباشرت الورشات التابعة للبلدية ومديريات الطاقة التابعة للإدارة الذاتية, بإعادة تفعيل خدمات النظافة والكهرباء في الحي مع استمرار عودة السكان.

إعداد: هوكر العبدو – تحرير: هوشنك حسن