الرئيسيسوريامجتمع

فصائل موالية لإيران تستولي على عقارات يسكن مالكيها ضمن مناطق قسد

دير الزور – نورث برس

قالت مصادر محلية، الأحد، إن فصائل موالية للحرس الثوري الإيراني، استولت مؤخراً، على منازل لنازحين من ريف دير الزور الشرقي، والخاضعة لسيطرة قوات الحكومة السورية،

وأضافت المصادر أن ملكية تلك المنازل تعود لنازحين يسكنون ضمن مناطق قوات سوريا الديمقراطية.

 ويقوم كل من لواء فاطميون ولواء القدس وحزب الله العراقي بالعملية، وتجري معظمها في مدينة البوكمال، بمحيط مربع المعري الامني التابع للحرس الثوري الإيراني، شرق دير الزور، بحسب المصادر.

وقال حسام الحمد( اسم حركي)، وهو من سكان مدينة البوكمال، إن الفصائل استولت على 5 منازل و3 محال تجارية في محيط منطقة المعري منذ مطلع الاسبوع الفائت، وتعود ملكية تلك العقارات لنازحين يقيمون ضمن مناطق قسد.

وأضاف أن المحال التجارية يتم تأجيرها للراغبين بذلك وبعضها يتم منحها لذوي عناصر الفصائل الموالية لإيران، والمنازل يتم تسليمها للعناصر وعوائلهم من أجل السكن ولاسيما العناصر ذوي الجنسية العراقية.

وقال علي الجبوري(اسم حركي)، وهو عنصر في لواء فاطميون، إن المنازل لا يتم تحويلها لنقاط عسكرية كونها متفرقة عن بعضها البعض ويتم تحويل المنازل إلى نقاط ومكاتب عسكرية اذا كانت قريبة من بعضها البعض بهدف زيادة الحماية المشتركة، بحسب قوله.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، استولت الفصائل نفسها على أراض زراعية بريف دير الزور الشرقي، تعود ملكيتها لعوائل تقطن بمدينة الرقة الخاضعة لسيطرة قوات قسد وذلك بتهمة انه مالكيها خلايا لتنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش).

إعداد: أحمد الموسى – تحرير: هوشنك حسن

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى