سوريامجتمع

الإدارة توزع السلال الغذائية على العوائل المتضررة من الإغلاق في مدينة ديرك

ديرك – نورث برس

وزعت الإدارة الذاتيّة في شمال شرقي سوريا، الأربعاء, عدداً من السلال الغذائيّة على العوائل المتضررة في مدينة ديرك, أقصى شمال شرقي سوريا,  في ظل الإغلاق الكلي  الاحترازي لمنع انتشار وباء كورونا.

وعملت لجان الشؤون الاجتماعيّة والعمل في كافة المناطق، على جمع بيانات العوائل التي لحق بها الضرر، نتيجة فرض حظر التّجوال، ممّن فقدوا أعمالهم كعمّال المياومة على وجه الخصوص.

وقالت صالحة رشيد, مسؤولة لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل في مدينة ديريك لنورث برس، إنّهم خصّصوا ما يقارب من 800 سلة غذائية لمنطقة ديريك وما يتبع لها.

وأضافت أنه سيتم توزيع 200 سلّة منها كدفعة أولى.

ويجري تقييم وضع العوائل وتوزيع المساعدات عليهم بالتنسيق مع المجالس المحليّة للمدن، والجمعيات والمنظمات الإغاثيّة، وسيتم توزيع الدفعات الأخرى تباعاً، بحسب “صالحة رشيد”.

وأشارت إلى أنّ آلية التوزيع تتم عبر التّنسيق مع المجالس المحلية (الكومينات)، حيث ستستلم كل عائلة، السلّة الغذائيّة المخصصّة لها من المجلس المحلي التابعة له.

وتتضمن كل سلّة بعض المواد الغذائية الأساسيّة، من سكر ورز وبرغل وعدس ومعكرونة وعلبة زيت نباتي، إضافة إلى المنظّفات وبعض أنواع المعلّبات.

وقررت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، الأربعاء، فرض إغلاق جزئي على مناطق سيطرتها كافة لفترة أسبوع تبدأ من صباح الجمعة في الثالث والعشرين من شهر نيسان/أبريل الحالي وحتى التاسع والعشرين منه.

ويترافق الإغلاق الجزئي مع تمديد الإغلاق الكلي في مناطق إدارتي الجزيرة والطبقة.

إعداد: سولنار محمد – تحرير: خلف معو

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى