قيادة “قسد” تبحث “مكافحة الإرهاب” مع مجلس منبج العسكري

الحسكة – نورث برس

بحثت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية، الثلاثاء، مسائل “مكافحة الإرهاب” و آلية التنسيق مع القوى الدولية الموجودة في المنطقة، مع قادة مجلس منبج العسكري.

وترأس الاجتماع القائد العام لقسد، الجنرال مظلوم عبدي، وشاركته نوروز احمد، القائدة العامة لوحدات حماية المرأة، وجيا فرت، وهو عضو القيادة العامة لقسد، وحضره قادة مجلس منبج العسكري.

وبحث القادة الوضع العام في سوريا، وآلية التنسيق مع قوات التحالف الدولي في قضايا مكافحة الارهاب، والتنسيق مع القوات الروسية على خط خفض التصعيد.

وانسحبت قوات التحالف الدولي من منبج، بعد قرار الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، بسحب قواته من شمال شرقي سوريا أواخر 2019.

ويعتبر خط خفض التصعيد الحد الفاصل بين قوات مجلس منبج العسكري وفصائل المعارضة المسلحة الموالية لتركيا، شمال وغرب منبج.

وتتعرض قرى في منبج بين الحين والآخر للقصف من قبل فصائل معارضة موالية لتركيا، وهددت تركيا عدة مرات بشن عملية عسكرية نحو منبج.

وناقش القادة خلال الاجتماع، “العوائق التنظيمية للتشكيلات العسكرية في منبج وآلية إيجاد الحلول اللازمة.”

وأجرى القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، الجنرال مظلوم عبدي، ونائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية، بدران جيا كرد، أمس الاثنين، لقاءً عبر تقنية الفيديو مع وزير الدفاع السويدي بيتر هولتكفيست.

وتباحث الجانبان قضايا المتعلقة بمكافحة الإرهاب، ودعم الإدارة الذاتية والمشاريع الاقتصادية والتنموية وحل قضايا النازحين اللاجئين في مناطق شمال شرقي سوريا.

إعداد: دلسوز يوسف / جيندار عبدالقادر – تحرير: هوشنك حسن