القامشلي.. الإدارة الذاتية تسلّم 34 طفلاً روسياً من “يتامى داعش” إلى حكومة بلادهم

القامشلي – نورث برس

سلمت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، الأحد، 34 طفلاً من أبناء وبنات عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، اليتامى للحكومة الروسية خلال زيارة وفد روسي رفيع لمدينة القامشلي، شمال شرقي سوريا.

والتقى الوفد الروسي برئاسة آنا كوزنتسوفا، وهي رئيسة مفوضية حقوق الطفل لدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، مسؤولين في هيئات الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

ووقّع كلّ من المفوضة الروسية آنا كوزنتسوفا والرئيس المشارك لدائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية عبدالكريم عمر بروتوكولاً رسمياً لتسليم 34 طفلاً لوفد الحكومة الروسية.

وقال عمر خلال مؤتمرٍ صحفي عقده برفقة “كوزنتسوفا” في القامشلي إن الأطفال الـ 34 هم أطفال يتامى من أبناء آباء وأمهات قتلوا في صفوف تنظيم “داعش”.

وأشار إلى أن هؤلاء الأطفال “يستحقون مكاناً أفضل من المخيمات وسط الفكر المتطرف” مضيفاً “عملية التسليم هي عملية انسانية وأخلاقية بالدرجة الأولى.”

من جانبها، شكرت المفوضة الروسية آنا كوزنتسوفا جهود المسؤولين في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لتسليم الأطفال الروس إلى حكومة بلادهم.

وقالت إن الحكومة الروسية ستواصل جهودها لاستعادة الأطفال في المخيمات خلال الفترات القادمة بهدف استعادة كافة الاطفال الروس المتواجدين في سوريا.

إعداد: هوكر العبدو – تحرير: هوشنك حسن