تشييع الشخصية الوطنية علاء الدين حمام في مسقط رأسه بريف كوباني

كوباني – نورث برس

شارك العشرات من سكان مدينة كوباني وبلدة شيران بمراسيم تشييع الشخصية الوطنية علاء الدين حمام، السبت، في قرية شيران 8 كم شرقي كوباني.

وحضر مراسيم الدفن شخصيات سياسية مستقلة وممثلي أحزاب سياسية في كوباني.

وتوفي المناضل الكردي علاء الدين حمام يوم الثلاثاء 13 نيسان/ أبريل في ألمانيا عن عمر ناهز 64 عاماً بعد معاناة مع مرض عضال.

ووصل جثمانه عبر إقليم كردستان العراق إلى مسقط رأسه في بلدة شيران مساء أمس الجمعة.

وقال علي إبراهيم عضو اللجنة المركزية لحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا، لنورث برس، إن الشخصية الوطنية علاء الدين حمام هو أحد الأشخاص الذين انضموا للحركة الكردية من الجيل الثاني.

“ومارس العمل السياسي لسنوات عديدة في صفوف الحركة السياسية الكردية، وتعرض للاعتقال والسجن أثناء حكم النظام الفاشي الأسدي” بحسب إبراهيم .

يذكر أن علاء الدين حمام أحمد كان عضو اللجنة القيادية في حزب آزادي الكردي في سوريا، من مواليد 1957 ولديه 8 أولاد، ويمارس العمل السياسي منذ عام 1979، تعرض للاعتقال عدة مرات على يد أجهزة الأمن السورية.

وأضاف إبراهيم أن علاء الدين هو مناضل عرفه سكان كوباني جيداً، حيث لجأ بعد تهجير سكان كوباني عام 2014 إلى ألمانيا.

وأشار إبراهيم، إلى أن حمام توفي قبل ثلاثة أيام في ألمانيا، ووصل جثمانه إلى إقليم كردستان، حيث قامت منظمة حزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا، في كوباني بمراسيم دفن هذا المناضل.

وأشار إبراهيم إلى أن المرحوم كان أوصى بدفنه في بلدة شيران بسبب خصوصية هذه البلدة لديه التي كان يرى فيها مشاعر الحركة الكردية ومشاعر نهج البارزاني.

وأضاف إبراهيم أن حمام توفي بمرض السرطان ولكنه إرادته ومشاعره ووجوده داخل الحركة الكردية كانت أقوى من السرطان.      

إعداد: فتاح عيسى – تحرير: عمر علوش