اقتصادالرئيسيسوريا

الإدارة الذاتية تؤكد زيادة رواتب العاملين خلال نيسان الجاري

الرقة – نورث برس

قالت سلوى السيد، الرئيسة المشاركة لهيئة المالية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، إن زيادة رواتب العاملين في الإدارة الذاتية سيطبق لراتب نيسان/أبريل الجاري.

وأضافت أن قرار زيادة الرواتب جاء نتيجة الأوضاع المعيشية الصعبة الناتجة عن تدني سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية.

والثلاثاء الماضي، بحثت الهيئة التنفيذية في الإدارة الذاتية زيادة أجور العاملين في مؤسساتها “ضمن الإمكانات المتاحة”، بحسب ما نشر على حسابها الرسمي في موقع “فيسبوك”.

وفي الثامن عشر من آذار/ مارس الفائت، قال مسؤول في الإدارة الذاتية، لنورث برس، إن الإدارة ستزيد رواتب العاملين في مؤسساتها بنسبة تتراوح بين 25 و30 في المئة.

وفي أيار/ يونيو الفائت، كانت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا قد أقرت زيادة رواتب كافة موظفيها بنسبة 150% أضيفت على قيمة الأجر الشهري المقطوع للعاملين في مؤسساتها.

وتمر سوريا بأزمة اقتصادية خانقة نتيجة العقوبات الدولية على حكومة دمشق بتهمة ارتكاب جرائم ضد المدنيين واستخدام الاسلحة الكيماوية في نزاعاتها الداخلية.

وقالت الإدارة الذاتية في اجتماعها، الثلاثاء، إنها بحثت تطبيق قانون العاملين “وإمكانية تطبيقه الشهر القادم، والمصادقة على موازنة العام ٢٠٢١ خلال نيسان/أبريل الحالي.

وكان من المزمع أن يدخل قانون العاملين حيز التنفيذ مع بداية العام 2021، بحسب تصريحات لمسؤولين في الإدارة.

إعداد: عمر علوش – تحرير: زانا العلي

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى