الشرق الأوسط

إسرائيل تعلن مسؤوليتها عن استهدفت سفينة إيرانية في البحر الأحمر

القامشلي – نورث برس

أعلنت إسرائيل، الأربعاء، مسؤوليتها عن استهداف سفينة عسكرية إيرانية في البحر الأحمر.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، الأربعاء، عن مسؤول أميركي أن إسرائيل أبلغت واشنطن بمسؤوليتها عن استهداف سفينة عسكرية إيرانية في البحر الأحمر.

وقال المسؤول، الذي لم تكشف الصحيفة هويته، إن الإسرائيليين أبلغوا واشنطن أن الهجوم جاء انتقاماً من ضربات إيرانية سابقة استهدفت سفناً إسرائيلية.

وأمس الثلاثاء، قالت وكالة تسنيم الإيرانية التابعة للحرس الثوري، نقلاً عن مصادر عسكرية، إن “السفينة الإيرانية من طراز(SAVIZ) تعرضت لهجوم بسبب ألغام بحرية جرى إلصاقها في هيكلها، ما أدى إلى حدوث انفجار.”

وكانت السفينة تتمركز في البحر الأحمر على مدى السنوات القليلة الماضية لدعم القوات الخاصة الإيرانية المكلفة بمهام مرافقة السفن التجارية، وفقا للوكالة.

وذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية عن المعهد البحري الأمريكي أن السفينة “سافيز” كانت قبالة سواحل اليمن منذ ثلاث سنوات.

وأشارت إلى أن من ضمن مهام السفينة تزويد الحوثيين في اليمن بمعلومات استخبارية، تساعدهم في تنفيذ ضربات على سفن بحرية في المنطقة.

ونفى مسؤولون أميركيون لرويترز، أمس الثلاثاء، أي صلة للولايات المتحدة الأميركية بحادثة الهجوم على السفينة الإيرانية في البحر الأحمر.

وكالات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى