السفير السوري لدى روسيا يعلن بدء وصول التوريدات الروسية إلى سوريا

القامشلي – نورث برس

قال السفير السوري لدى روسيا رياض الحداد، أمس الاثنين، أن التوريدات الروسية، بدأت بالوصول إلى سوريا، تنفيذاً للاتفاقيات التي جرى توقيعها مؤخراً بين البلدين.

ويأتي هذا الإعلان في ظل ما تشهده مناطق الحكومة السورية من أزمات متتابعة تتقدمها أزمة الخبز والمحروقات وارتفاع الأسعار، في صور واضحة على العجز الحكومي حيال هذه الأزمات. 

وقال الحداد في إفادة أدلى بها  لصحيفة “الوطن” شبه الرسمية، إنه وصل جزء من هذه التوريدات، على رأسها المشتقات النفطية والقمح، وستلبي حاجة قسم مهم من احتياجات الشعب السوري.

وأضاف: “جرى الاتفاق مع الجانب الروسي، على خطة طويلة الأمد، وستستمر التوريدات بالوصول خلال شهري آذار/ مارس الجاري ونيسان/ أبريل المقبل”، وفق جدول محدد تم الاتفاق عليه بين الطرفين.

وأشار “الحداد” إلى أن استمرار التحضيرات لانعقاد أعمال اللجنة السورية- الروسية الدائمة المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والتقني والعلمي، سيتم في هذا الشهر في دمشق.

وأضاف أن اللجنة سيترأسها من الجانب الروسي، نائب رئيس الوزراء يوري بوريسوف، الرئيس المشارك للجنة الروسية- السورية الدائمة، وسيحضرها على الأغلب نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، إضافة لمجموعة من رجال الأعمال الروس.

وقال الحداد إنه سيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات، التي من شأنها تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

 وكالات