توقف فرن بريف مدينة الشدادي جنوبي الحسكة يسبب ازدحاماً على فرن المدينة

الشدادي – نورث برس

أدى توقف أحد الأفران الآلية في ريف مدينة الشدادي، جنوب الحسكة، شمال شرقي سوريا، منذ يومين، إلى ازدحام على الفرن الآلي في المدينة.

وقال فهد الخضير، مسؤول لجنة الاقتصاد في الشدادي، الأربعاء، إن فرن الـ47 بريف المدينة توقف عن العمل منذ يومين، نتيجة الأعطال الفنية في المحرك.

وتضم مدينة الشدادي وريفها ثلاثة أفران وهي الفرن الآلي يسد حاجة المدينة وفرن الـ47 يسد حاجة الريف الشرقي للمدينة، أما فرن الكوبراتيف فكان يعمل لسد حاجة الريف الغربي، لكنه توقف عن العمل منذ قرابة أربعة أشهر بسبب تخلي المستثمرين عنه.

وأشار “الخضير” في تصريح خاص لنورث برس، إلى أن “توقف فرن الـ47 تسبب بضغط على الفرن الآلي، لأن إنتاجه كان مخصص للريفين الشرقي والغربي.”

وبعد إغلاق فرن الكوبراتيف، تم تحويل مخصصات الفرن إلى فرن الـ47  والعمل فيه بوقت أطول، من أجل سد النقص الحاصل، بحسب تصريح سابق لـ”الخضير”.

وذكر مسؤول لجنة الاقتصاد أنهم يعملون “بكل جهد لتلافي الأعطال، وهناك مصاعب كثيرة واجهتنا مثل فقدان العديد من قطع غيار المحرك في الأسواق، مما اضطرنا لاستيرادها من مدينة منبج.”

ولجأ سكان من القرى بسبب بعد الفرن الآلي عن قراهم لإعداد الخبز المنزلي، في ظل افتقار المنطقة لأفران سياحية.

وتباع ربطة الخبز العادي في الشدادي التي تضم 14 رغيفاً بـ250 ليرة.

وبحسب فهد الخضير، مسؤول لجنة الاقتصاد في الشدادي فإنه من المقرر الانتهاء من صيانة الأعطال الفنية في فرن الـ47 خلال يومين.

إعداد: باسم الشويخ – تحرير: معاذ الحمد