سوريامجتمع

ضابط روسي يزور السويداء للدفع بعملية إنجاز التسويات للمتخلفين عن الخدمة

السويداء – نورث برس

زار ضابط روسي, رفيع المستوى  قادم من دمشق، أمس الاثنين, مقر مشيخة عقل الموحدين الدروز في بلدة قنوات بالسويداء، للدفع بعملية إنجاز التسويات للمتخلفين عن الخدمة الإلزامية.

وقال مصدر من مرافقي الوفد الروسي, لنورث برس, إن الضابط الروسي زار رفقة سالم الحوش, رئيس فرع أمن الدولة الحكومي بالسويداء، دار شيخ الطائفة حكمت الهجري.

وأضاف المصدر, أن الزيارة تأتي استكمالا للزيارات السابقة, والتي تهدف إلى دفع المتخلفين عن الخدمة العسكرية لإجراء تسويات مع الحكومة, كانت قد بدأت منذ شهر.

ومنذ كانون الثاني/ يناير الماضي، تحاول القوات الروسية عبر توزيع مساعدات غذائية، استمالة وجهاء وقيادات محلية لإنجاز تسويات لإعادة متخلفين عن الخدمة العسكرية لصفوف قوات الحكومة السورية.

وأشار المصدر إلى أن الشيخ “الهجري” طالب الوفد، بضرورة تحسين الأوضاع المعيشية للمجندين داخل القوات الحكومية، قبل التباحث في التسويات التي تمت سابقاً.

كما بحث “الهجري” مع الوفد مصير شابين من السويداء، اختفيا مساء السبت الفائت، جنوبي الرقة، بعد أن تم تجنيدهم من قبل الروس, دون أن يلقى أي رد, بحسب المصدر.

ويبلغ عدد المتخلفين عن الخدمتين الاحتياطية والإلزامية  داخل السويداء, ما يقارب 33 ألف فرد, حسبما أفاد مصدر أمني من داخل شعبة تجنيد السويداء, في وقت سابق لنورث برس.

إعداد: سامي العلي – تحرير: خلف معو

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى