تطورات عسكرية و أمنيةسوريا

إيران ترسل فصيلاً جديداً من العراق إلى تدمر في البادية السورية

تدمر – نورث برس

وصل رتل عسكري، الاثنين، يحوي عناصر من فصيل عراقي جديد موالٍ لإيران، إلى تدمر في البادية السورية.

وأفادت مصادر إعلامية في دير الزور, أن رتلاً من “لواء المنتظر” دخل من العراق إلى مدينة البوكمال, تضمن اثنا عشرة عربة عسكرية محملة بالعناصر، بالإضافة إلى رشاشات ثقيلة وصناديق ذخيرة.

وقالت مراسلة نورث برس في تدمر, إنه خلال الـ 48 ساعة الماضية وصل نحو ستين عنصراً من “لواء المنتظر” وتم إسكانهم بمنازل استولى عليها في وقت سابق لواء فاطميون وحزب الله العراقي بمدينة تدمر.

وتأتي خطوة انتشار لواء “المنتظر” بمدينة تدمر ومحيطها إلى جانب لواء “فاطميون” وحزب الله العراقي بهدف توسيع الانتشار الإيراني في البادية وزيادة النفوذ على غرار أرياف مدينة دير الزور الغربية والشرقية.

وأشارت, إلى أن لواء “المنتظر”, سيفتتح السبت القادم, مكتب انتساب خاص به في حي الجمعيات الغربية الذي يعتبر معقل الفصائل المدعومة من قبل الحرس الثوري الإيراني.

وسيعمل المكتب على تجنيد أبناء المنطقة وإقناعهم بالتطويع في صفوف اللواء للبقاء بمناطقهم وعدم الذهاب إلى جبهات القتال إلى جانب القوات الحكومية.

وفي العاشر من آذار/ مارس الماضي، دخل فصيل  “لواء المنتظر” إلى سوريا، بعدد عناصر بلغ 300 مقاتل، انتشروا بمواقع في “البوكمال” و”الميادين” بريف دير الزور مع أسلحتهم.

إعداد: خلف معو ـ تحرير: معاذ الحمد

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى