الرئيسيثقافةسوريا

ممثلون: أنزور يستخدم السلاح الحي في تصوير مسلسل يسوق لجرائم القوات الحكومية

القامشلي ـ نورث برس

أثار المخرج نجدت أنزور ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد طلبه استخدام الذخيرة الحية في تصوير مشاهد من مسلسل “أقمار في ليل حالك”، الذي يشرف على إخراجه.

وكشف ممثلون مشاركون في العمل لنورث برس، أن أنزور طلب استهداف منازل في قرى ومدن تم تهجير سكانها من قبل قوات الحكومة السورية وروسيا وفصائل موالية لإيران ليستخدمها في مشاهد المسلسل.

ووفقا للمصادر جاء طلب أنزور خلال تصوير مشاهد المسلسل في ريفي حماة وإدلب الخاضعين لسيطرة القوات الحكومية، حيث تحتضن هذه البقعة الجغرافية الكثير من مشاهد المسلسل.

ويتم تصوير المسلسل الذي يروج به أنزور لعمليات قصف المدنيين وتهجير السكان من بلداتهم على اعتبارها أعمال بطولية، بحضور الضابط المسؤول عن عمليات قصف ممنهج للمدنيين وتهجير قسري هو سهيل حسن الملقب بـ”النمر”.

وسهيل حسن الضابط المدعم من روسيا الذي يقود الفرقة 25 مدرج على لوائح العقوبات الأميركية والأوروبية، وهو مصنف كمجرم حرب.

وكان وزير الإعلام في الحكومة السورية عماد سارة زار خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي مواقع تصوير المسلسل في ريف إدلب، وذلك بهدف تعزيز جهود فريق العمل والاطلاع على عمليات التصوير.

ويعتبر المسلسل ترويجاً مباشراً لعمليات الاستهداف والقتل، تحت مسمى بطولات الجيش، وسيتم عرضه في موسم رمضان المقبل، وهو من كتابة “محمود عبد الكريم”.

ويشارك في المسلسل كل من جوان خضر ويحيى بيازي وقسورة عثمان ومحمد فلفلة وجمال نصار، وهم ليسوا من الممثلين السوريين المحترفين ويصنفون كومبارس.

واعتمد أنزور على سلاح الجو الروسي الذي يجري طلعات جوية مكثفة في الوقت الحالي في مناطق ريف إدلب الجنوبي ومناطق ريف حماة الشمالي، وذلك في إطار الحصول على مشاهد حقيقية للدمار في مدن وبلدات المنطقة.

وذكرت الممثلون أن أنزور كان يحضر التحقيقات مع المعتقلين للحصول على معلومات تفيده في الأعمال الفنية.

وكان يتنقل في زنازين سجن عدرا برفقة ضباط الأمن، بالإضافة للممثل سوري آخر يقيم خارج سوريا حالياً.

وأجرى أنزور حوارات مع المعتقلين و”مرتكبي الجرائم” بالإضافة للمثل الآخر الذي رفضت المصادر الكشف عن اسمه، ليستفيد منها في كتابة سيناريو اللوحات التلفزيونية التي اشتهر بها لسنوات.

إعداد: سلام حسن ـ تحرير: معاذ الحمد

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى