اختفاء شاب سوري بظروف غامضة بمدينة إسطنبول التركية

إسطنبول – نورث برس

ناشدت عائلة شاب لاجئ سوري في مدينة إسطنبول، في الأيام الأخيرة، السلطات التركية مساعدتها في العثور على ابنها البالغ من العمر 28 عاماً، والذي اختفى بظروف غامضة، في مدينة إسطنبول بتركيا.

وقالت مصادر مهتمة بالشأن التركي في تركيا، لنورث برس، إن “الشاب السوري يدعى محمد نابلسي، مفقود منذ نحو 20 يوماً في مدينة إسطنبول، وأنه منذ ذلك الحين لا يوجد أي تفاصيل أو معلومات عن مصيره..”

وتؤوي تركيا نحو 4.5 مليون لاجئ سوري تقريباً، حسب مصادر رسمية تركية، في حين أشارت مصادر تركية غير رسمية لوجود نحو 5 ملايين لاجئ سوري، بعضهم لم يتم تسجيله.

وطلب أقارب للشاب السوري المساعدة من كل من يعرف أي معلومات عنه، من خلال نشر صورته على منصات التواصل الاجتماعي والمجموعات الخاصة باللاجئين السوريين في تركيا.

وأعرب عدد من اللاجئين السوريين عن تضامنهم مع عائلة الشاب السوري “المختفي”، مرجحين أن يكون “معتقلاً لدى أحد أقسام الشرطة”، ومشيرين إلى عائلة الشاب “بضرورة توكيل محامٍ” للبحث عنه في هذه الأقسام.

في حين أبدى لاجئون سوريون مخاوفهم من تعرض الشاب للخطر، ومن ازدياد حالات الانتهاكات الممارسة بحق السوريين في تركيا في الآونة الأخيرة، بعد تسجيل عدة حالات اختفاء للاجئين سوريين في ظروف غامضة.

والثلاثاء الماضي، ذكرت مصادر مهتمة بالشأن التركي، بالعثور على طفل سوري يبلغ من العمر 14 عاماً، مشنوقاً ومعلقاً على جذع شجرة في ولاية إزمير التركية، بعد أن كان مفقوداً لمدة أربعة أيام.

ومطلع العام الجاري، أفادت مصادر محلية مهتمة بأمور السوريين في تركيا، بحادثة اختطاف راحت ضحيتها طفلة سورية تبلغ من العمر 14 عاماً، وذلك في مدينة تيكيرداغ التركية.

وسبق ذلك العديد من حوادث الخطف التي راح ضحيتها شبان وفتيات سوريات لاجئات في عدد من المدن التركية.

إعداد: سردار حديد – تحرير: محمد القاضي