اعتقال أكثر من 30 عنصراً من خلايا “داعش” خلال عملية واسعة لقسد

حسكة – نورث برس

قال سيامند علي مسؤول إعلام وحدات حماية الشعب، السبت، إن قوات سوريا الديمقراطية اعتقلت أكثر من 30 عنصراً من خلايا تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) خلال يومين من العملية الواسعة التي أطلقتها بدير الزور وحسكة.

وأعلن المركز الإعلامي لقسد عبر بيان أمس الجمعة، عن بدء عملية عسكرية “واسعة النطاق” يوم الخميس الفائت، ضد خلايا التنظيم “المتشدد” بمشاركة وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة وقوى الأمن الداخلي.

وتستمر العملية العسكرية الواسعة عبر كامل صحراء دير الزور وعلى طول الحدود السورية العراقية.

وقال علي في اتصال هاتفي مع نورث برس إن الخلايا النائمة التابعة لتنظيم “داعش” استهدفت تلك المناطق ومناطق بريف حسكة بتفجيرات وعمليات اغتيال طالت مدنيين وعاملين في المؤسسات التابعة للإدارة الذاتية.

وأضاف أن القوات المشاركة تمكنت خلال اليوم الثاني في العملية من اعتقال أكثر من 30 عنصراً في خلايا التنظيم، والسيطرة على وكر تحت الأرض يدير التنظيم عملياته من هناك، إضافة لأسلحة وذخائر صادرتها.

وأقدم تنظيم “داعش” أواخر كانون الثاني/ يناير الفائت، على اختطاف كل من سعدة الهرموش وهند الخضر العاملتين في الإدارة الذاتية ببلدة تل شاير بريف حسكة، من منزلهما، ليعثر السكان بعدها بساعات على جثتيهما مقطوعتي الرأس.

وقال المركز الإعلامي التابع لقسد إن العملية لا تزال مستمرة، وسيتم مشاركة المعلومات التفصيلية حول نتيجة العملية للإعلام والرأي العام في الأيام المقبلة، بحسب البيان.

إعداد: هوشنك حسن – تحرير: عكيد مشمش