إلهام أحمد: لا نستبعد إجراء حوار أمني بين الحكومة السورية وتركيا

حلب – نورث برس

قالت إلهام أحمد, رئيسة المجلس التنفيذي لمجلس سوريا الديمقراطية, الاثنين، إنهم لا يستبعدون “إجراء حوار أمني بين الحكومة السورية وتركيا وهناك تسريبات عن ذلك.”

وجاء ذلك خلال كلمة ألقتها إلهام أحمد, أثناء ندوة حوارية لـ”مسد”, في مدينة حلب تحت عنوان “عفرين المقاومة.. صامدة عفرين باقية والمحتلون راحلون.”

وحضرت الندوة إلهام أحمد, إلى جانب شخصيات سياسية وحقوقية من المدينة, إضافةً لمستقلين ورؤساء أحزاب من عموم مناطق سوريا.

وأشارت أحمد, في كلمتها إلى قيام حكومة دمشق بفرض الحصار على مهجري مدينة عفرين في مناطق الشهباء بريف حلب الشمالي. “هذه السياسة تخدم النظام التركي.”

وأضافت: “صمت الحكومة السورية حيال قيام الجيش التركي بقصف بلدة تل رفعت, وفقدان ثلاثة مدنيين حياتهم يخدم سياسية الدولة التركية.”

‏وتقام الندوة على ثلاثة محاور حول احتلال عفرين: ( الأجندات والانتهاكات واستراتيجيات المقاومة)، ومن المقرر أن يكون لكل محور مشاركة من الحضور.

وقال بهزاد عمو, مدير مكتب إعلام مجلس سوريا الديمقراطية لنورث برس، إن الندوة هي تكملة للندوات التي عقدها مجلس سوريا الديمقراطية في شمال شرقي سوريا خريف العام المنصرم.

وكان مجلس سوريا الديمقراطية قد قام بعقد ثلاث عشرة ندوة حوارية في مناطق شمال شرقي سوريا, تمخض عنها المؤتمر الوطني لأبناء الجزيرة والفرات في 25 تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الفائت.

إعداد: زين العابدين – تحرير: خلف معو