الانتهاء من تصوير الجزء الحادي عشر من مسلسل باب الحارة

قامشلي – نورث برس

انتهى المخرج محمد رجب، من تصوير الجزء الحادي عشر من مسلسل باب الحارة، مؤخراً، في العاصمة السورية دمشق، للكاتب مروان قاووق وإنتاج شركة قبنض.

ومن المقرر أن يعرض هذا الجزء الجديد من المسلسل في رمضان 2021، وكما جرت العادة سيعرض على العديد من القنوات العربية.

ووفقاً للتسريبات التي تدور حول الجزء الجديد من المسلسل، هناك العديد من الشخصيات الرئيسية ستكون غائبة عن هذا الجزء من المسلسل الذي أحدث بلبلة ولغط كبير حول البيئة الشامية وطريقة التعاطي معها في الدراما.

ويشارك في هذا الجزء من المسلسل كل من الفنانين نجاح سفكوني وتيسير إدريس وعلي كريم وزهير رمضان وقاسم ملحو وسلمى المصري ونظلي الرواس ورنا الأبيض وسحر فوزي وفاتح سلمان.

ويشارك أيضاً في المسلسل هدى شعراوي جلال شموط. ورغم الخلافات بين صنّاع الأجزاء الأولى من المسلسل، إلا أنه سيبصر النور في شهر الصوم ويروي قصص الحارات القديمة.

وباب الحارة مسلسل سوري يعد من أبرز المسلسلات العربية. وهو عبارة عن دراما اجتماعية شامية تدور أحداثها في عشرينيات القرن العشرين.

وكانت الأجزاء الخمس الأولى من المسلسل، من إخراج بسام الملا، وانقطع المسلسل بعدها أربع سنوات.

وتكررت فكرة تصوير أجزاء جديدة من المسلسل مرةً أخرى، فتم تصوير الجزء السادس، والجزء السابع، وكانت من إخراج عزام فوق العادة.

 وأنتج بعدها الجزء الثامن والتاسع من إخراج ناجي طعمي، وكان الجزء العاشر، من إخراج محمد زهير رجب.

وكتب عدة كتاب قصة وسيناريو، متشاركين أو منفردين أجزاء المسلسل، ووهم: “مروان قاووق وكمال مرة وعثمان جحا وسليمان عبد العزيز.”

إعداد: سلام حسن – تحرير: محمد القاضي