سوريامجتمع

مسيرة احتجاجية لنازحي عفرين في حلب بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة للاجتياح التركي

حلب – نورث برس

خرج المئات من نازحي منطقة عفرين المقيمين في أحياء الشيخ مقصود غربي وشرقي والأشرفية في حلب، الأربعاء، في مسيرة احتجاجية تنديداً بالهجوم التركي وفصائل معارضة مسلحة موالية له على عفرين قبل ثلاثة أعوام.

ورفع المحتجون, لافتات مكتوبة باللغة الكُردية والعربية مثل “عفرين لنا… عهداً علينا إسقاط الفاشية وتحرير عفرين… عهداً سنحرر عفرين… عهداً سنرفع وتيرة النضال حتى تحرير عفرين… لن يدوم احتلال الدولة التركية ومرتزقتها لعفرين.”

كما رفع المحتجون صوراً للضحايا المدنيين من أطفال ورجال فقدوا حياتهم نتيجة الحرب التركية على عفرين.

وقال خليل محمد (36 عاماً)، واحد من المشاركين في المسيرة, لنورث برس: إن “مشاركتهم في التظاهرة هي للتأكيد على مطالبهم بتحرير مدينة عفرين في ذكراها السنوية الثالثة.”

وقال آلان ميركان (47 عاماً)، لـنورث برس: إنهم “ينددون بممارسات الدولة التركية ومواليها من مسلحي المعارضة المسلحة.”

وأضاف “ميركان”: “نناشد الدول الكبرى, الاستماع لأصوات مهجري مدينة عفرين وتحمل واجباتها الأخلاقية.”

وقالت زلال مستكالو, وهي إحدى النازحات من عفرين لـنورث برس, إنهن خرجن اليوم للتأكيد على حقهم في العودة إلى منازلهم وطرد القوات التركية ومسلحي المعارضة المسلحة.

وأضافت زلال, نطالب المنظمات الحقوقية بالوقوف على الانتهاكات التي يقوم بها مسلحي المعارضة المسلحة بحق النساء في مدينة عفرين من قتل واختطاف واغتصاب.

وانطلقت الاحتجاجات من حي الشيخ مقصود غربي قرب مشفى الشهيد خالد فجر “مشفى ياسين” وانتهت في دوار “الشهيدة باسينا” في حي الشيخ مقصود شرقي.

إعداد: زين العابدين حسين – تحرير: خلف معو

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى