قوات حكومية تمنع عبور شاحنات محملة بالقمح من مناطق الإدارة الذاتية إلى حلب

قامشلي – نورث برس

منعت قوات الحكومة السورية، الخميس، شاحنات محملة بالقمح، قادمة من مناطق سيطرة الإدارة الذاتية، بشمال شرقي سوريا، من العبور إلى محافظة حلب شمالي البلاد.

وأظهرت صور تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، عشرات الشاحنات المحملة بالقمح بانتظار العبور عند معبر الطبقة، الذي يربط بين مناطق الإدارة الذاتية ومناطق الحكومة السورية.

وقال سلمان بارودو، الرئيس المشارك لهيئة الاقتصاد والزراعة في الإدارة الذاتية، إن “قوات الحكومة تمنع عبور مادة القمح إلى حي الشيخ مقصود بمدينة حلب ومناطق بريف حلب الشمالي.”

ويعتبر معبر الطبقة معبراً حيوياً في حوض الفرات، ويربط مناطق تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية في الرقة بمناطق سيطرة الحكومة السورية في محافظة حلب.

وأضاف “بارودو” في اتصالٍ هاتفيٍّ، مع نورث برس، أن “الفرقة الرابعة التي تسيطر على المعبر، هي من تمنع عبور الشاحنات من طرف الإدارة الذاتية إلى مناطق سيطرة الحكومة.”

وأشار إلى أن “الفرقة الرابعة لا تمنع عبور الشاحنات المتوجهة إلى المحافظات السورية الأخرى، لكنها تمنع فقط عبور مادة القمح إلى حيّ الشيخ مقصود ومناطق الشهباء.”

وتعدّ الفرقة الرابعة إحدى أهم تشكيلات جيش الحكومة السورية، ومهمتها الأساسية حماية العاصمة دمشق، لكنها استخدمت أيضاً في مهمات هجومية في الحرب السورية.

إعداد: هوكر العبدو– تحرير: محمد القاضي