سوريون ولبنانيون يهاجمون خطاب نصر الله حول الاحتجاجات الأميركية

دمشق – نورث برس

قوبل  خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، حول الأحداث التي جرت في الولايات المتحدة مؤخراً، بسخرية شديدة من سوريين ولبنانيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقبل أسبوع، اعتبر نصر الله في خطاب تلفزيوني، أن الأحداث التي جرت في الولايات المتحدة مؤخراً خطيرة جداً، وسيكون لها تداعيات على مستوى العالم.

وأضاف: “مشهد اعتاد الأميركيون تطبيقه في دول أخرى، والآن جاء ترامب ليطبقه في بلده وهو عينة بسيطة مما ارتكبه ترامب في اليمن وسوريا والعراق وفلسطين.”

وكتب زكي صالح، وعلى صفحته في فيسبوك: “الديمقراطية رغم كل عيوبها مازالت أكثر كرامة وإنسانية ونفعاً للشعوب من الديكتاتورية، وحكم الرجل الواحد أو الحزب الواحد الذي يخدم مصالح فئات محددة، ويتجاهل حقوق الشعوب وكرامتها ومصالحها.”

وكان أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، قد اقتحموا مبنى الكونغرس، الأربعاء السابق، ووقعت اشتباكات مع قوات الأمن.

ولم يكتفِ المنتقدون سوريون ولبنانيون، بالهجوم على نصر الله، بل أشاروا إلى مشاركة  “حزب الله” في الحرب على السوريين إلى جانب القوات الحكومية السورية.

وكتبت دانيال رماح على تويتر “نصرالله ينتقد سياسه ترامب ويقول ترامب مجرم وعم يعطي محاضرة عن احترام الديمقراطية.”

وأضاف: “على أساس من كم سنه سماحتو كان عم  يزرع ورد بسوريا !!.”

من جانبه، اعتبر سعيد أبو الفدى (اسم مستعار) أن “نصر الله حاول التبرؤ من انفجار بيروت ومن تجارة المخدرات ومن تعطيل لبنان، طالباً البراءة من كل هذا ورمي الكرة في ملعب الآخرين والحليف المسيحي.”

وكتب رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع تغريدة قال فيها: “كلام نصر الله لا يمكن السكوت عنه يتعلق بوجودنا وتاريخنا وكياننا.”

من جانبه قال محمد مشموشي (اسم مستعار): “نفس خطاب البراءة عقب اغتيال الشهيد رفيق الحريري.”

إعداد: قيس العبد الله ـ تحرير: إحسان الخالد