القوات الحكومية تواصل استهدافها مواقع الفصائل المسلحة بريفي إدلب وحماة

إدلب – نورث برس

استهدفت قوات الحكومة السورية مجدداً، الثلاثاء، تمركزات ومواقع الفصائل المسلحة بريفي إدلب الجنوبي وحماة الغربي، ضمن منطقة خفض التصعيد شمال غربي سوريا.

وتشهد منطقة خفض التصعيد مؤخراً، تصعيداً عسكرياً وقصفاً متبادلاً بين قوات الحكومة السورية وفصائل المعارضة المسلحة، وطال القصف أجزاء من محافظات إدلب وحماة وحلب واللاذقية.

وقال مصدر محلي لنورث برس، إن القوات الحكومية، قصفت بقذائف المدفعية والصواريخ مواقع الفصائل في قرى وبلدات “بينين، الفطيرة، كنصفرة، سفوهن، فليفل” الوقعة ضمن منطقة جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب.

وطال القصف الحكومي بلدات الزيارة والعنكاوي وقليدين بمحيط سهل الغاب شمال غربي حماة، دون ورود معلومات عن إصابات بين المدنيين والعسكريين، وفقاً للمصدر.

وأضاف أن القصف الحكومي الذي تزامن مع تحليق مكثف لطائرات استطلاع في المنطقة، تسبب بإلحاق أضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

وكشف مصدر عسكري رفض ذكر اسمه لنورث برس، في وقت سابق، أن الاتفاق الموقع بين موسكو وأنقرة على إنشاء منطقة خفض التصعيد بات” قاب قوسين أو أدنى من الانهيار.”

وتخضع محافظة إدلب وأجزاء من محافظات أخرى إلى اتفاق موسكو وأنقرة الذي يقضي بوقف العمليات القتالية في منطقة خفض التصعيد شمال غربي سوريا.

إعداد: سمير عوض – تحرير: فنصة تمو