إلهام أحمد: موسكو تتحمل أخطاء دمشق وعليها دعم الإدارة الذاتية

الرقة – نورث برس

قالت إلهام أحمد، رئيس الهيئة التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطية، الاثنين، إن موسكو باتت تتحمل أخطاء دمشق، وعليها دعم الإدارة الذاتية لتصحيح ذلك.

وجاء حديث “أحمد” على الموقع الرسمي لمجلس سوريا الديمقراطية.

وتحدثت عن علاقات الإدارة الذاتية مع روسيا، وأشارت إلى أنها باتت تتحمل أخطاء الحكومة السورية “بشكل كبير” من خلال موقفها من المنطقة.

وتتعرض المناطق التي دخلتها القوات الروسية كضامنٍ، عبر تفاهمات مع قوات سوريا الديمقراطية إثر العملية العسكرية التركية شمال شرقي سوريا، لقصف وانتهاكات من قبل القوات التركية والمعارضة المسلحة الموالية لها.

واتهم مجلس سوريا الديمقراطية في بيانات سابقة، القوات الروسية بالضغط على الإدارة الذاتية لتسليم بلدة عين عيسى شمال الرقة إلى الحكومة السورية.

وتطرقت “أحمد” إلى زيارات الوفود الأوروبية، مؤخراً، إلى مناطق الإدارة الذاتية شمال وشرق سوريا، وقالت إنها “تحمل معانٍ سياسية ودبلوماسية كبيرة ستؤدي مع مرور الوقت إلى الاعتراف بالإدارة الذاتية.”

وزارت وفود أوروبية عديدة مناطق الإدارة الذاتية خلال الأشهر السابقة، وتطرقت مع مسؤولين لموضوع التهديدات التركية وعناصر تنظيم “داعش” المحتجزين في المنطقة، وتقديم المساعدات للنازحين من مناطق السيطرة التركية في مخيمات شمال شرقي سوريا.

وذكرت رئيس الهيئة التنفيذية في “مسد”، أن مشروع الإدارة الذاتية “تعرض إلى العديد من المراحل الصعبة والخطيرة، تمثلت بالهجمات التركية مناطق شمال وشرقي سوريا واحتلال العديد من المدن والبلدات الآمنة.”

وأضافت أنهم بصدد تعزيز هذه الإدارة من خلال تنفيذ مقررات مؤتمر مجلس سوريا الديمقراطية الأخير، بإعادة تنظيمها ومكافحة الفساد والحد من المشاكل والأزمات التي ترافق عملها.

وقالت إلهام أحمد، رئيس الهيئة التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطية، إنهم يهدفون في العام الحالي إلى إقامة مشروع مشترك مع المعارضة السورية وكافة أطراف الحل السوري، دون الكشف عن تفاصيل أخرى.

إعداد وتحرير: عكيد مشمش