سكان حي الشيخ عقيل في منبج ينتظرون حلولاً لرداءة الشوارع

منبج – نورث برس

يعاني سكان حي الشيخ عقيل في الطرف الجنوبي من مدينة منبج من صعوبة التنقل في الشارع الذي يربط حيهم بالأحياء الاخرى بسبب تجمع مياه الأمطار، مؤخراً، وتشكيلها مستنقعات لكثرة الحفر في الطريق.

ويقول محمد عيسى (37 عاماً)  من سكان الحي: “أضع بعض التراب أمام مدخل منزلي لمنع المياه من الدخول عند مرور السيارات.”

وأضاف في حديث لنورث برس، أن الطريق الذي يمر من أمام منزله وصولاً إلى الحي الآخر، “مليء بالحفر التي تحوي كميات من المياه وتشكل مستنقعات حيث تمنع السكان من العبور في بعض الأحيان.”

ويحتوي حي الشيخ عقيل قرابة \100\ منزل يضطر أصحابها يوميا لقطع الطريق للذهاب إلى أعمالهم وقضاء حوائجهم.

وثمة أحياء أخرى في المدينة كحي دوار السفينة في الجهة الغربية من المدينة وطريق المقبرة الجنوبية وطريق سوق المواشي تتشكل فيهما الحفر ما يؤدي لصعوبة في الحركة المرورية خاصة خلال فصلي الشتاء والربيع.

وقال محمد المحلي مهندس في المكتب الفني التابع لبلدية الشعب في منبج: إن الوضع المروري في بعض الشوارع غير المزفتة صعب جداً نتيجة كثرة الحفر فيها وتشكل المستنقعات.

وأضاف “المحلي” لنورث برس: “بعد ورود العديد من الشكاوي من قبل سكان الأحياء المتضررة من الطرقات، قدمنا مقترحاً إسعافياً لبلدية الشعب في منبج يقتضي بالإسراع بتنفيذ هذه الطرقات.”

وسيباشر متعهد الطرقات في البلدية بتنفيذ تزفيت الشوارع كلا على حدا، حيث سيبدأ  بالشوارع الواقعة على طريق حلب في الجهة الغربية من المدينة وحال الانتهاء من الشوارع في الجهة الغربية سيتم الانتقال لغيرها، بحسب “المحلي”.

وأضاف محمد المحلي مهندس في المكتب الفني التابع لبلدية الشعب في منبج، أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال مدة أقصاها شهر واحد.

إعداد: صدام الحسن  ـ تحرير: زانا العلي