الحكومة الأميركية: حملة التسلل الإلكتروني كبيرة ومستمرة

قامشلي ـ نورث برس

قالت الحكومة الأميركية، أمس الأربعاء، إن حملة التسلل الإلكتروني التي حدثت في الآونة الأخيرة أصابت شبكاتها، وهي “كبيرة ومستمرة.”

وقالت مصادر مطلعة لرويترز هذا الأسبوع، إن متسللين يُعتقد أنهم يعملون لحساب روسيا تجسسوا على رسائل البريد الإلكتروني الداخلية بوزارتي الخزانة والتجارة الأمريكيتين.

وأشارت المصادر إلى أنه “هناك مخاوف من أن تكون عمليات التسلل التي اكتشفت حتى الآن ليست إلا كقمة جبل الجليد.”

وقالت السفارة الروسية في الولايات المتحدة، الاثنين الماضي، إنه لا أساس لمحاولات وسائل الإعلام الأميركية اتهام روسيا بشنِّ هجمات إلكترونية على هيئات حكومية أميركية.

وقال بيان مشترك أصدره مكتب التحقيقات الاتحادي ووكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية ومكتب مدير المخابرات الوطنية “هذا وضع آخذ في التطور، وبينما نواصل العمل على فهم نطاق الحملة بالكامل، نعلم أن هذا الاختراق أثر على شبكات داخل الحكومة الاتحادية.”

وأضاف البيان “على مدى الأيام القليلة الماضية، أصبح مكتب التحقيقات ووكالة الأمن وأمن البنية التحتية ومكتب مدير المخابرات الوطنية على دراية بحملة أمنية إلكترونية كبيرة ومستمرة.”

ويحقق مكتب التحقيقات الاتحادي ويجمع المعلومات من أجل تحديد وملاحقة وتعطيل الجهات المسؤولة عن التهديد، بحسب البيان المشترك.

وكان مستشار البيت الأبيض للأمن القومي روبرت أوبراين قد قطع زيارة أوروبية يوم الثلاثاء وعاد إلى واشنطن للتعامل مع الهجوم.

وفي وقت سابق، أشارت مصادر مطلعة لـ“رويترز” إلى وجود مخاوف لدى أجهزة الاستخبارات الأميركية من خطر أن يستخدم القراصنة أساليب مماثلة لاختراق مؤسسات حكومية أخرى في الولايات المتحدة.

وكالات ـ تحرير: معاذ الحمد