العالم

بايدن: أميركا ستقود العالم دون الخوض في نزاعات غير ضرورية

نورث برس

قال الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، الثلاثاء، إن بلاده جاهزة لقيادة العالم وأن تولي انتوني بلينكن لوزارة الخارجية سيعيد الثقة فيها.

وأضاف بايدن أن الولايات المتحدة ستأخذ دور القيادة العالمية في المحيط الهادئ والأطلسي، ولن يكون لها دور في النزاعات غير الضرورية.

وأشار إلى أنه قدم فريقاً “يحافظ على أمن وسلامة الولايات المتحدة وشعبها.. إدارة مستعدة لمواجهة خصومها دون رفض حلفائها.”

وقال بايدن: “يسعدني تلقي تأكيد من وكالة الأمن العام لإجراء انتقال سلس وسلمي للسلطة حتى تتمكن فرقنا من الاستعداد لمواجهة التحديات المطروحة “.

وذكر أن اختياره لوزير الخارجية، أنتوني بلينكين، سيعيد بناء الروح المعنوية والثقة في وزارة الخارجية الأميركية، المسؤولة عن العلاقات الدبلوماسية للبلاد.

وأعلن بايدن ترشيح أليهاندرو مايوركاس وزيرا للأمن الداخلي، أفريل هينس مديرة للاستخبارات الوطنية، ليندا توماس غرينفيلد سفيرة لدى الأمم المتحدة، وجيك سوليفان مستشاراً للأمن القومي الأميركي.

ولفت بايدن، عقب إعلان ولايتي بنسلفانيا ونيفادا التصديق رسمياً على فوزه، إلى أن دعاوى الرئيس دونالد ترامب القضائية ستستمر في الفشل وستواصل الولايات التصديق على نتائج الانتخابات.

وكان بايدن كتب عبر “تويتر” أن “الانتخابات قد انتهت، وحان الوقت لنبذ الحزبية والخطاب الهادف لتشويه صورة بعضنا البعض”، داعيا إلى التعاون.

المصدر: رويترز

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى