الرئيسيتطورات عسكرية و أمنيةسوريا

الجيش التركي ينشئ نقطة عسكرية جديدة في مدرسة بريف إدلب الجنوبي

إدلب – نورث برس

أنشأ الجيش التركي، الجمعة، نقطة عسكرية جديدة  في مدرسة بمنطقة جبل الزاوية، بالتزامن مع استمرار التصعيد العسكري جنوبي محافظة إدلب.

وقال مصدر عسكري من الجبهة الوطنية للتحرير لنورث برس، إن جرافاتٍ تركية رفعت سواتر ترابية حول مدرسة بليون، بعد تنفيذ قوات تركية عملية استطلاع برفقة فصائل تابعة للجبهة الوطنية للتحرير.

وأضاف المصدر أن القوات التركية نشرت دبابات وعربات ومعدات لوجستية ثقيلة في محيط النقطة المنشأة حديثاً في بليون، إضافةً إلى عشرات الجنود.

وتزامن إنشاء النقطة التركية مع قصف مدفعي وصاروخي لقوات الحكومة السورية على بلدات البارة و بليون و كنصفرة في جبل الزاوية جنوبي المحافظة.

وباشرت القوات التركية بإنشاء نقاط عسكرية جديدة بريف إدلب بعد انسحابها من خمسة نقاط بأرياف حماة وحلب وإدلب،  كان أخرها من نقطة الشيخ عقيل غربي محافظة حلب. 

وأنشأت تركيا منذ تدخلها العسكري في سوريا، أكثر من /60/ نقطة وقاعدة عسكرية في محافظات إدلب وحلب وحماة واللاذقية شمال غربي البلاد.

وفي مطلع الشهر الفائت أقام الجيش التركي نقطة عسكرية في قرية دير سنبل بمنطقة جبل الزاوية، كما أنشأ ثمانٍ نقاط مراقبة خلال تموز/يوليو الماضي.

وباشرت تركيا اعتباراً من تشرين الأول/أكتوبر 2017 بإنشاء نقاط عسكرية في شمال غربي سوريا بعد توصلها مع روسيا إلى اتفاق لإنشاء منطقة خفض التصعيد.

 إعداد: براء الشامي – تحرير: جان علي

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى